رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: دعم المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بـ3 مناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على مواصلة الدعم والمساندة للأسراع بتنفيذ المشروع السويسرى لدعم مياه الشرب بمناطق خور عواضه والخطارية والأمبركاب بشرق مدينة أسوان، بعد نجاح مشروع الناصرية كمرحلة أولى والذي استفاد منه حوالى 100 ألف مواطن، والذي يتوافق مع خطة المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة لهذه المناطق برفع كفاءة البنية التحتية، بجانب تكثيف الخدمات البيئية والثقافية والتعليمية والشبابية والرياضية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث سيارات السرفيس في الفترة القادمة.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ، بمديرة المشروع مديحة عفيفي ومنسق المشروع المهندس أشرف صبرى، وأيضاً المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 وأشاد اللواء أشرف عطية، بالعلاقات البناءة والمثمرة مع دولة سويسرا الصديقة لإستكمال المشروعات التنموية الجارى تنفيذها أو المقترحة خلال الفترة القادمة على أرض المحافظة وخاصة هذا المشروع الحيوى الذى تصل تكلفته إلى 140 مليون جنيه لمكون توفير مياه الشرب بكميات كافية، بالإضافة إلى مكون الدعم الفني والحوكمة للشركة، فضلاً عن مكون توعية السكان بقضايا النظافة العامة والمياه والبيئة.

ولفت إلى أن المشروع السويسري يأتي استكمالاً للجهود الحكومية فى إحلال وتجديد البنية الأساسية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وأيضا لمحطات المعالجة والرفع وخطوط الطرد.

من جانبه أوضح المهندس رفعت إسماعيل، بأن المشروع يشمل إنشاء محطة رفع تكفى إحتياجات أهالى هذه المناطق من المياه حتى عام 2052، بجانب خزان أرضي بسعة 5 ألاف متر مربع وأيضا شبكات رئيسية بطول 5 كم وخطوط فرعية بأطوال 36 كم.

وأشار إلى أنه جاري التنسيق لتنفيذ مشروع توسعات لمحطة الصرف الصحي بالناصرية من خلال إنشاء محطة رفع جديدة وخط إنحدار 1100 مللى بطول 1200 متر وخط طرد 800 مللي بطول 2500 متر لاستيعاب الزيادة المتوقعة لتدفقات الصرف بعد تنفيذ مشروع دعم المياه وبالتالي الحد من حدوث أي طفح أو تسرب للمنازل المجاورة للمحطة.

عاجل