رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكرررررررررررررررررررررررررررر.. وزيرا النقل وقطاع الاعمال يتفقدا تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير ضرورة العمل على مدار الساعة ، وأن يتم تنفيذ جميع الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية خاصة مع أهمية المشروع ، الذي يعد أحد أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري باعتبار ميناء الإسكندرية أحد أهم الموانئ المصرية، حيث يتم تداول الصادرات والواردات من خلاله.


جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، ووزير قطاع الأعمال الدكتور هشام توفيق ، ورئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع اليوم /الاثنين/ أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاستفادة من منظومة النقل البحري للمساهمة في زيادة الناتج القومي .


واطلعوا خلال الزيارة على الموقف التنفيذي للمشروع الذي تبلغ مساحته نصف مليون متر مربع، وبلغت نسبة تنفيذه حتى الآن وبعد أقل من عام من البدء الفعلي للتنفيذ في أبريل 2020 إلى 49%،كما تم متابعة أعمال إنشاءات العناصر الرأسية لحائط الرصيف والذي ينتظر الانتهاء من إنشائه بالكامل مع نهاية هذا العام.


وأشار وزير النقل إلى أن المشروع سيرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية، مما سيكون له أثر إيجابي كبير على منظومة النقل البحري، وأنه من المخطط الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع بنهاية عام 2021 لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022

عاجل