رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكررررررررررررررررررر.. وزيرا المالية والتضامن الاجتماعي يستعرضان خطة وزارتيهما من تنفيذ برنامج الحكومة.. اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعرض وزيرا المالية، الدكتور محمد معيط، والتضامن الاجتماعي، نيفين القباج، خطة وزارتيهما، وموقف كل وزراة على حدة من تنفيذ برنامج الحكومة، اليوم الإثنين، أمام مجلس النواب.

وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب قد اجتمعت، في 17 يناير الجاري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، في أول اجتماع لها في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.

ونظرت اللجنة العامة موضوع التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج المقدم منها (مصر تنطلق 2018-2022)، والذي حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به، إعمالًا للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.

هذا ويمثل 10 وزراء أمام مجلس النواب، هذا الأسبوع، لاستعراض الموقف بشأن بيان الحكومة، حيث استمع المجلس أمس إلى بيان وزيري النقل والبترول والثروة المعدنية، واليوم بيان وزيري المالية، الدكتور محمد معيط، والتضامن الاجتماعي، نيفين القباج.

ومن المقرر أن يمثل وزيري الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، والتجارة والصناعة، نيفين جامع، غدًا الثلاثاء، أما في يوم الأربعاء فيلقي وزيري الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، والإسكان والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، بيانين بموقف وزراتيهما.

ويختتم الأسبوع الجاري، ببيان وزيري السياحة والآثار، الدكتور خالد العناني، والصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد.

عاجل