رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم في مصر| الاستماع لوزيرا المالية والتضامن بالبرلمان.. وجلسة بين أبو الغيط ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.. والإسكان تسلم 1512 شقة 

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الإثنين العديد من الأحداث الهامة منها مواصلة البرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي، جلساته العامة للاستماع إلى بيانات الوزراء في حكومة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
ويلتقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك في إطار آلية التعاون العام بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي، وفيما يلي يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أهم هذه الأخبار على النحو التالي:
رئيس جامعة القاهرة يبحث استعدادات الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الأول
يعقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا مع مجلس الجامعة الذي يضم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وذلك بهدف مناقشة استعدادات الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والوقوف على آليات إتمام الامتحانات واتخاذ إجراءات الوقاية من كورونا خلال فترة الامتحانات.
اليوم جلسة استماع لوزيرا المالية والتضامن في البرلمان
وكان المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، قرر إحالة بيان وزير البترول للجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه وذلك بعد الاستماع إليهم أمس الأحد.
يشار إلى أن الجلسة الأحد، شهدت إلقاء بيان وزير النقل، ووزير البترول، بشأن ما تم تنفيذه من برنامج كلا الوزارتين، والمستهدف خلال الفترة المقبلة.
وأحال المجلس بيانات الوزراء، إلى اللجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه للعرض على المجلس.
وكانت اللجنة العامة لمجلس النواب قد اجتمعت، في 17 يناير الجاري، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، في أول اجتماع لها في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني.
ونظرت اللجنة العامة موضوع التزام الحكومة بتنفيذ البرنامج المقدم منها (مصر تنطلق 2018-2022)، والذي حازت به الحكومة على ثقة مجلس النواب طبقًا لما ورد به، إعمالا للمادة 146 من الدستور، والمادة 126 من اللائحة الداخلية، وذلك في ضوء التقرير المقدم منها عن تنفيذ البرنامج في الفترة من 7/2018 حتى 6/2020.
مصر للطيران تسيير اليوم 54 رحلة لنقل 5551 راكبا
تسير شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين 54 رحلة خارجية وداخلية لنقل 5551 راكبا.
وأوضحت مصر للطيران أنها ستسير 34 رحلة خارجية تشمل: واشنطن، تورونتو، بيروت، جوبا، جدة، بغداد، أكرا، لاجوس، الدوحة، لندن، الدمام، باريس، إسطنبول، دبي، روما، البحرين، المدينة المنورة، الخرطوم، عمّان، الرياض، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، وأربيل.
كما تسير الشركة 15 رحلة داخلية إلى "شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان" .. بالإضافة إلى 5 رحلات شحن جوى.
اليوم.. تسليم 1512 شقة بمشروع «JANNA» في القاهرة الجديدة
قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ اليوم الإثنين الموافق 1/2/2021، وحتى يوم الأربعاء 28/4/2021، في تسليم 1512 وحدة سكنية (63 عمارة) بجميع المراحل بمشروع "JANNA" بمنطقة جنوب أرض الجمعيات بمدينة القاهرة الجديدة.
من ناحيته، طالب المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، العميل الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع الرحاب، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه لجهاز التجمع الثالث (مكتب خدمة المواطنين بالتجمع الثالث) بخطاب البنك، وذلك لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.
لبحث سبل التعاون.. أبو الغيط يلتقي مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي اليوم
يلتقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، مع موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك في إطار آلية التعاون العام بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي.
والتقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مع سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث بحثا عددًا من الموضوعات الخاصة بالعمل العربي المشترك، بما في ذلك سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة والأطراف الشريكة لها، وخاصة الاتحاد الأفريقي.

 

عاجل