رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبقرية في القضاء على مشكلات القطاع.. تعقيب النواب علي بيان وزير البترول

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه عدد من النواب عدة رسائل إلى وزير البترول المهندس طارق الملا في تعقيبهم على كلمة الوزير خلال الجلسة العامة للبرلمان التي أقيمت اليوم الأحد.

وفي البداية، قدم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، تحية لوزير البترول المهندس طارق الملا، مشيرا إلى تعامله بعبقرية للقضاء على المشكلات التى كانت تواجهنا وفى تحديات ذلك القطاع، بالإضافة إلى إبرام عدد كبير من الاتفاقيات خلال الفترة الماضية.

وأضاف أبو العينين أن أمامنا تحديات كبيرة فى الفترة المقبلة نظرا لوجودنا الآن على خريطة التنافسية العالمية.

وطالب وكيل مجلس النواب، بضرورة العمل على تسويق للمشروعات التي نمتلكها، قائلا: "نسير فى تراك مضبوط وأحيى القيادة السياسية على دعمها لذلك القطاع، كما أشيد بعبقرية المفوض المصرى فى الاتفاقيات التى تم إبرامها".

من جانبه، قال النائب محمد أبو هميلة عضو مجلس النواب، إن القيادة السياسية تدعم قطاع البترول، وهناك نهضة قوة جدا فى هذا القطاع من توفير الوقود لكل المحطات بعد أن عانينا منها لفترات كثيرة، والآن نعيش فترة مميزة فى قطاع البترول. 

وأشاد أبو هميلة فى تعقيبه على بيان وزير البترول أمام الجلسة العامة، بافتتاح الوزير لأول فرن بالعياط يعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلي أن موضوع توصيل الغاز للمنازل مرتبط بالصرف الصحي، فهل هناك حل فني لهذه المشكلة حتي يمتد الغاز الطبيعي لكل القري؟، مطالبا باعادة النظر فى هذه الأزمة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة تتجه للتنمية المستدامه فى كل القطاعات وهناك بعض المناطق الصناعية لم يصلها الغاز الطبيعي خاصة فى المناطق الريفية والمستثمرين يعانون من هذه المشكلة .

وطالب النائب أحمد حته عضو مجلس النواب وزير البترول بتوضيح خطة الحكومة عن توصيل الغاز الطبيعي إلي قري ومدن الصعيد، مشيرا إلى أنه تم حفر بعض القري في المنيا، وهناك خطة لتوصيل الغاز فما مصير هذه المشروعات وحفرها.                                                                                                        

وأضاف حته خلال الجلسة العامة اليوم، خلال تعقيبه علي بيان المهندس طارق الملا وزير البترول، أن محافظة المنيا بصعيد مصر بها ثروة قومية من المعادن ولابد من بحث عن هذه المناجم التي ستحدث نهضة في جنوب الصعيد، موضحا أن الثروات الطبيعية كثيرة في المنيا ويوجد حوالي  44 مليار حجر جيري يعمل منه بلوكات للمنازل فهل هذا يعقل.    

                                                                                                                                              
وطالب ابو حته وزير البترول بتوضيح خطه تسعير المواد البترولية ومدي ارتباطها بالاسعار العالمية .

عاجل