رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل تسلمهما راية البطولة.. وزير الرياضة يعرض تجربة مصر في استضافة بطولة العالم على اتحادي السويد وبولندا

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ببوجدان سوكين رئيس اتحاد كرة اليد السويدي، وجريجورز جوتكوفسكي نائب رئيس اتحاد كرة اليد البولندي، في حضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحسين لبيب مدير النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد – مصر 2021.

جاء اللقاء على هامش حضور وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومدير البطولة مباريات الدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، وتناول اللقاء استعراض العديد من الإجراءات والأمور الإدارية واللوجستية التي نفذتها مصر لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد، ونظام الفقاعة الطبية الذي تم تطبيقه على جميع المشاركين لمجابهة انتشار فيروس كورونا، وذلك في سياق استعداد دولتي السويد وبولندا لاستضافة النسخة 28 من البطولة بعد عامين.

قدم رئيس اتحاد كرة اليد السويدي الشكر والتقدير لوزير الشباب الرياضة واللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد الـ 27 على حسن التنظيم، واستضافة المنتخبات المشاركة، وتوفير كافة المتطلبات لهم مع الحفاظ على سلامة اللاعبين وكافة أعضاء بعثات الدول المشاركة من 31 دولة، مشيرًا أن "التجربة المصرية في استضافة البطولة باتت واحدة من أهم التجارب التي سيحتذي بها مستقبلًا في تنظيم البطولات الرياضية الكبرى".

وطلب سوكين وجوتكوفسكي من صبحي التنسيق والتعاون المشترك وخاصة في مجال تبادل الخبرات والاستفادة من الكوادر والخبرات المصرية في مجال تنظيم بطولة العالم لكرة اليد، في سياق حرص الجانبين على نجاح البطولة رقم 28، على غرار النسخة الحالية.

من جانبه، رحب صبحي بتواجد مسئولي اتحادي كرة اليد السويدي والبولندي بالقاهرة لاستلام راية تنظيم البطولة في المباراة الختامية للبطولة، المقررة الأحد بين الدنمارك والسويد.

وثمن وزير الشباب والرياضة على كافة الجهود المبذولة من جانب اللجنة المنظمة للبطولة، وتضافر جهود مؤسسات الدولة في نجاح البطولة الأكبر على مستوى العالم في لعبة كرة اليد بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى الإشادة التي تتلقاها الدولة المصرية من الدول المشاركة على حسن التنظيم والاستضافة طوال منافسات البطولة، وكذا ظهور البطولة بمستوى فني متميز يجعلها واحدة من أقوى النسخ التي أقيمت بالرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

عاجل