رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة » تتبرأ من تحويل ملعب بسوهاج لحظيرة مواشي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت وزارة الشباب والرياضة عدم مسئوليتها عن تحول ملعب بنجع العرب بقرية أولاد سالم - مركز دار السلام- محافظة سوهاج إلى حظيرة لتربية المواشي.

أوضحت الوزارة في خطاب رسمي من مديرية الشباب والرياضة بسوهاج أنه لا يوجد مركز شباب في نجع العرب بقرية أولاد سالم بمحافظة سوهاج.

وأشار الوزارة إلى أنه يوجد ملعب مساحته 2230 متر مربع بحوض الجزيرة الشرقية بقرية أولاد سالم بحري، تم إنشاؤه عن طريقة "جمعية شروق"، على أراضي طرح النهر مساحته 2230 متر مربع وتم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام أكثر من مرة ومنها بتاريخ 24-8-2016 صادر برقم 280 لإنهاء إجراءات تخصيص الملعب وبناءً عليه تم الرد من الوحدة المحلية بتاريخ 18-9-2016 برقم 4740 برفض تخصيص الموقع من قبل الجهة المالكة للأرض لكونها أرض طرح نهر بكتابها رقم 3784 بتاريخ 2-8-2016.

كما ورد من "وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية - الإدارة المركزية للملكية والتصرف بشأن طلب تخصيص هذه المساحة أراضي طرح النهر بأولاد سالم بحرى مركز دار السلام لإقامة مركز شباب وملاعب عليها، موضحة بأنه لا يمكن إقامة مركز شباب عليها، وذلك لأنها أرض طرح نهر تقع في السهل الفيضي للنيل وتغمر بالمياه صيفًا مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الانشاءات مما يتعذر إقامة منشآت رياضية، وعليه قامت اللجنة برفض الطلب وذلك أيضًا تنفيذًا للقرار الشباب والرياضة رقم 92 لسنة 2003 والذي ينص على أنه لا تكون الأراضي على حافة الترعة أو نهر لإقامة مركز شباب عليها.

وتطالب الوزارة وسائل الإعلام بتحري الدقة عند نشر أخبار تخصها مأخوذة من صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع إليها للتحقق من صحة أي معلومة يتم تداولها.

عاجل