رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صفقات الزمالك الجديدة في الشتاء.. ميركاتو متوسط للأبيض وعودة شرفية للحاوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اكتفى نادي الزمالك بالتعاقد مع 3 صفقات فقط خلال فترة الانتقالات الشتوية قبل ساعات من غلق باب القيد الشتوي الذي يغلق في نهاية اليوم الأحد، بعدما استمر لمدة شهر كامل جلبت فيه الأندية العديد من الصفقات ودعمت صفوفها بما تحتاجها في بعض المراكز.

لم يتميز ميركاتو الزمالك الشتوي بالنسبة للصفقات على مستوى فريق الكرة مثلما كان كالعادة، بعدما تعاقد نادي الزمالك مع مروان حمدي، مهاجم فريق مصر للمقاصة عن طريق الانتقال النهائي، وضم أيضًا سيف الدين الجزيري من المقاولون العرب على سبيل الاستعارة لمدة موسم، بجانب عودة أيمن حفني من جديد لصفوف الفريق.

ورفض الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة البرتغالي باتشيكو، استقدام أي لاعبين آخرين مكتفيًا بالثلاث صفقات التي أبرمها الفريق خلال الميركاتو الشتوي.

يرصد "مستقبل وطن نيوز" صفقات الزمالك الجديدة التي ضمها الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ميركاتو متوسط للأبيض

كان يتوقع عشاق وجماهير نادي الزمالك أن يكون ميركاتو الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية أن يكون مميز، ولكن جاءت الحقيقة عكس ما تمنته جماهير القلعة البيضاء، بعدما أعاد الأبيض أيمن حفني الذي كان بعيدًا عن الملاعب منذ فترة طويلة ولم يلمس الكرة منذ فترة طويلة، بجانب تعاقده مع مروان حمدي مهاجم مصر المقاصة الذي سجله التاريخي مع المقاصة 6 أهداف فقط منذ انتقاله للفريق الفيومي.

مروان حمدي

بدأ مروان حمدي البالغ من العمر 24 عامًا، وطوله 1.84 سم، مسيرته ضمن قطاع الناشئين بنادي إنبي، إلا أن جسده النحيف كان سببًا رئيسيًا في رحيله عن الفريق، ليبحث عن تجربة جديدة، حيث عرض نفسه على اتحاد الشرطة ووادي دجلة، اللذان رفضاه لنفس السبب، قبل أن تتلاشى نحافة جسده وضعفه الجسماني، مع تقدمه في العمر، ليصبح لاعبًا مميزًا بطوله الفارع.

رحل مروان حمدي، عن إنبي، من قطاع الناشئين، ليضع قدميه في صفوف فريق الشمس بدوري الدرجة الثانية، قبل أن يتجه لخوض تجربة جديدة مع نادي النصر، وسط محاولات مستمرة عن الحصول على فرصة لاكتشاف قدراته الذي يتمتع بها، حيث جذب أنظار السيد عيد مدرب النصر آنذاك، والذي شارك في الدوري الممتاز قبل 4 سنوات.

اكتشف إيهاب جلال، مروان حمدي، من نادي النصر، ليبلغ نادي مصر المقاصة، في الحصول على خدمات اللاعب مروان حمدي، من النصر، ومنحه فرصة قيادة هجوم الفريق الفيومي، إلا أن بعد رحيل إيهاب جلال عن المقاصة، وتولي عماد سليمان مهمة تدريب الفريق، ابتعد اللاعب عن المشاركة، قبل أن يجد مشكلة في وجود نفسه مع طلعت يوسف عندما كان مدربًا للمقاصة، إلا أن عودة إيهاب جلال من جديد لتدريب أعادته من جديد للمشاركة.

وكان مروان حمدي، أمام فرصة ذهبية بالانتقال للنادي الأهلي عام 2018، عندما استهدف الأهلي التعاقد مع مجموعة من الشباب لفريق 20 سنة، لاكتشاف موهبة قادرة على قيادة الفريق الأول مستقبلًا، إلا أن تخطي اللاعب سن الشباب تسبب في فشل انتقاله للفريق الأحمر.

وانتقل في 2018، مروان حمدي من المقاصة إلى وادي دجلة، على سبيل الإعارة بناءً على توصية من اليوناني تاكيس جونياس، مدرب دجلة السابق، حيث ظهر اللاعب بشكل مميز مع الفريق الدجلاوي، قبل أن يعود لمدرسة إيهاب جلال من جديد وبشكل جديد وأكثر نضجًا.

وسبق وأن انضم مروان حمدي، للمنتخب الوطني، مرتين في تاريخه عندما اختاره حسام البدري في أكتوبر عام 2019، حيث شارك مع الفراعنة ضد ليبيريا في مباراة ودية، ثم شارك في قائمة الفراعنة لمباراتي كينيا وجزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا.

وسجل مروان حمدي في مشوراه الكروي 12 هدفًا بواقع 6 أهداف مع مصر المقاصة و6 مع وادي دجلة خلال 52 مباراة خاضها في بطولتي الدوري وكأس مصر، فيما صنع المهاجم الشباب هدفًا واحدًا.

عودة شرفية للحاوي

تعاقد نادي الزمالك أيضًا مع أيمن حفني حتى نهاية الموسم الجاري، بعدما طلب اللاعب العودة لصفوف الأبيض من جديد للاعتزال ليتم تلبية طلب اللاعب من قبل الإدارة البيضاء والجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي جيمي باتشيكو، وبمقابل مادي رمزي للاعب.

وابتعد أيمن حفني عن الملاعب لفترة طويلة بسبب مرض ابنته ولا تعتمد عليه جماهير الزمالك في أن يقدم شيئًا للفريق، كونه بعيدًا عن الملاعب منذ فترة طويلة ويعلمون أن عودة اللاعب للفريق بمثابة تكريم له ومسألة مشاركته في المباريات من عدمها تخص باتشيكو وحده.

استعارة الجزيري

الزمالك أيضًا نجح في ضم سيف الدين الجزيري، مهاجم المقاولون العرب ولكن على سبيل الإعارة من المقاولون لمدة موسم بنية الشراء النهائي حال ظهور اللاعب بشكل قوي مع الأبيض واقتناع باتشيكو بقدراته وإمكانياته.

الجزيري سجل مع المقاولون العرب الموسم الحالي 3 أهداف وتنتظر جماهير القلعة البيضاء من اللاعب التونسي أن يخرج كل ما في جعبته من أجل قيادة هجوم الفريق بشكل قوي ويعوض غياب مصطفى محمد، مهاجم الفريق الأبيض الذي انضم لصفوف فريق جالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة.

 

عاجل