رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كاتاريا «العبقري الصغير».. أصغر مبرمج للذكاء الاصطناعي في العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

برز اسم الطفل كاوتيليا كاتاريا Kautilya Katariya وهو بريطاني من أصول آسيوية، كأصغر مبرمج حاسب مؤهل في العالم، بعد تلقيه سلسلة من دروس الحاسب.

ويوصف كاوتيليا الطفل ذو السبع سنوات، حاليًا، على أنه ”العبقري الصغير“، وحاليًا يمتلك المبرمج الصغير 6 شهادات مختلفة على الأقل، عبر الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.

وقالت عنه شركة IBM العريقة: حصل كاوتيليا كاتاريا حديثًا على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعمر 6 سنوات و346 يومًا، مما جعله أصغر مبرمج بايثون، وساعدت شبكة مهارات مطوري IBM في جعل ذلك ممكنًا.

وحصل الاعتراف بالمبرمج بصفته أصغر مبرمج حاسب في العالم، بعد إكمال أربع شهادات مهنية من شركة IBM للغة بايثون والذكاء الاصطناعي، حتى إنه سجل رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقالت شركة IBM: ”قبل الوصول إلى رقمه القياسي العالمي، بدأ كاتاريا في قراءة المواد الدراسية الخاصة بشركة IBM لمساعدته على فهم برمجة الحاسب، ومفاهيم لغة بايثون“.

تأثير كورونا

كان الالتحاق بالدورات إحدى الطرق التي تمكن بها كاتاريا، بدعم من والديه، من قضاء الوقت في تعلم مهارات جديدة في ظل تفشي فيروس ”كورونا“، وساعدته دورات IBM على فهم المفاهيم المعقدة للحوسبة، والبرمجة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.