رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزوج من إسعاد يونس وشارك في نجومية محمد عوض.. معلومات عن نبيل الهجرسي في ذكرى ميلاده

نشر
مستقبل وطن نيوز

عُرف بأدواره الكوميدية وخصوصًا شخصية صديق البطل، التي برع فيها بمجمل أعماله التي قدمها، لمع في المسرح والتليفزيون أكثر من السينما، اتسم بخفة ظله، فهو الفنان الراحل نبيل الهجرسي، الذي يحل اليوم  ذكرى ميلاده الـ 84.

ولد نبيل الهجرسي في مدينة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الفنون التطبيقية، تزوج في بداية حياته من الفنانة والمنتجة إسعاد يونس حينما كانت مذيعة لبضع سنوات أنجب خلالها ابنتهما "نورهان" ثم انفصلا، قدم خلال مسيرته 173 عملًا بين التليفزيون والسينما والمسرح.

كان "الهجرسي" أحد أهم نجوم مسرح الفنان القدير محمد نجم، ومن أشهر أعماله المسرحية في مسيرته الفنية: "موعد مع الوزير"، و"أصل وصورة" و"أصل وصورة"، و"أنا ومراتي وجوزها" و"الصعلوكة" و"الطرطور" و"مقالب محروس"، و"اعقل يا مجنون"، و"قانون الحب"، وغيرهم الكثير.

وقدم نبيل أيضًا العديد من الأعمال السينمائية التي تعاون فيها مع كبار النجوم، مثل حسين فهمي، ومحمد عوض، الذي شارك معه في عدد كبير من أعماله، وفؤاد المهندس، ونبيلة عبيد، وسمير غانم، وعادل إمام، وسعيد صالح، ورشدي أباظة، وعبد المنعم مدبولي، والفنان خالد صالح الذي قدم معه آخر أعماله السينمائية قبل رحيله "فبراير الإسود" 2013.

بعد انفصال الفنان نبيل الهجرسي عن الفنانة إسعاد يونس، بعامين تزوج من السيدة سهام صبري، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم: منة وهبة الله ونور الدين، ورحل عن عالمنا يوم السبت 19 يناير عام 2013 إثر إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية وذلك عقب ساعات من خطبة ابنته هبة للاعب أمير عزمي مجاهد لاعب الزمالك السابق.

عاجل