رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تساعد الصحفيين على جني الأموال.. فيس بوك تعتزم توفير النشرات الإخبارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخطط شركة «فيس بوك» لتقديم أدوات النشرات الإخبارية للصحفيين والكتاب المستقلين، في خطوة نحو تقديم المزيد من الخدمات للكتاب المستقلين بينما تنتقل الشبكة الاجتماعية إلى مساحة الرسائل الإخبارية السريعة النمو، وذلك حسب صحيفة نيويورك تايمز.

ويُعتقد أن هذه الأدوات تتضمن ميزات لمساعدة الكتاب في بناء المتابعين عبر فيسبوك وتنظيم قوائم البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى أدوات الاشتراك المدفوعة لمساعدة الصحفيين على جني الأموال من النشرات الإخبارية.

 

وتحاول فيس بوك تسليط الضوء بشكل أفضل على مصادر الأخبار عبر منصتها، حيث يعرض قسم Facebook News المحتوى من المؤسسات الإعلامية الشريكة، ويتم الدفع لتلك المؤسسات مقابل إدراج مقالاتهم.

 

وساعد قسم Facebook News في تحسين علاقة فيسبوك بالناشرين التقليديين، ويُعتقد أن أدوات الرسائل الإخبارية هي محاولة لجذب الكتاب الأفراد من أجل نشر أعمالهم عبر فيسبوك.

وقال المتحدث باسم فيس بوك: إن الشركة تعمل على إيجاد طرق لدعم الصحفيين المستقلين.

 

وتابعت كامبل براون، نائب رئيس فيس بوك للشراكات الإخبارية العالمية:"  نريد أن نفعل المزيد لدعم الصحفيين والخبراء المستقلين الذين يبنون الأعمال التجارية والجماهير عبر الإنترنت".

وأضافت: "نحن نستكشف طرقًا لمساعدتهم على الاستفادة من المنتجات الإخبارية التي أنشأناها، مثل: Facebook News والاشتراكات، بينما نبني أيضًا أدوات جديدة لتكملة ما يجده الصحفيون مفيدًا بالفعل".