رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سنشعر بالدفء تماما».. الأرصاد تعلن عن استقرار حالة الطقس بداية من اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من اليوم سيشهد الطقس حالة من الاستقرار ويستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، موضحة أن هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة يبدأ من اليوم.

وأضافت "شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع على الفضائية المصرية، اليوم السبت أنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية بعدما كانت تسجل أمس  17 درجة مئوية بارتفاع 3 درجات مئوية، وبدءا من الغد سترتفع مرة أخرى إلى 24 درجة مئوية، متابعة: "سنشعر بالدفء تماما، مع سطوع تام لأشعة الشمس أثناء ساعات النهار، وسيستمر  هذا الارتفاع حتى الثلاثاء المقبل".

وحول أسباب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، قالت إن مصر تتأثر بمرتفع جوي قادم من شبه الجزيرة العربية يؤثر برياح جنوبية شرقية إلى رياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء، مردفة: "بلاش ننخدع بارتفاع درجة الحرارة لأنه سيصاحبه انخفاض سريع في دراجات الحرارة بداية من الخميس وأول الأسبوع.. بلاش نخفف  الملابس".

وأوضحت أن الأسبوع المقبل سيشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع عودة لسقوط الأمطار، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الحالة الأسبوع المقبل.

 

عاجل