رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف» تكشف عن عدد المساجد المطورة منذ سبتمبر الماضي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن المساجد التي أدخلت الخدمة منذ شهر سبتمبر سواء الإحلال والتجديد والصيانة أو إعادة الفتح مرة أخرى، موضحا أن عددهم يصل إلى 819 مسجدًا، منهم 57 مسجدًا في هذا الشهر فقط، وهو ما يبرهن على أن مصر ماضية قدما نحو بيوت الله عز وجل وأنها لا تألو جهدا في إعمار بيوت الله وهذا أبلغ رد على المتطرفين الذين يقولون إنها تهدم بيوت الله.

وأضاف "طايع" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت، أن الخطاب الديني في مصر يكرس الانتماء الوطني لمصر، وكان موضوع خطبة الجمعة بالأمس هو التضحية في سبيل الأوطان، إذ ألقى الدكتور محمد مختار جمعة الخطبة في مسجد الشرطة وفاءً لجميلها في عيدها القومي التاسع والستين.

وتابع: "وكان أبرز ما فيها التضحيات التي تحدث عنها وزير الأوقاف وخطباء المساجد على مستوى الجمهورية، ليوضح أن الشرطة المصرية والقوات المسلحة ضحوا بالكثير من أجل الوطن".

وأردف، أن الشرطة المصرية ضربت نماذج حية في التضحية لا يمكن لأحد أن يزايد عليها، وذلك عندما واجهت الإرهاب ووقفت ضده، سائلًا الله عز وجل ان يديم الحياة الآمنة والمستقرة على مصر.

عاجل