رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف»: سنقول وداعًا لإغلاق المساجد قريبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة لديها خطة طموحة في الفترة المقبلة حتى 30 يونيو وفق الموازنة العامة للدولة وموارد الوزارة الذاتية، موضحا: "سنعمل على ألا يكون أي مسجد مغلق".

وأضاف "طايع" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت: "أمامنا ما يقرب من 1000 مسجد مغلق في حاجة إلى إحلال وتجديد، وسنعمل على فتح كل هذه المساجد حتى 30 يونيو، وسنقول وداعا لإغلاق المساجد، وهذه خطة طموحة".

وأشار إلى أن الأوقاف تعمل على تدشين مساجد بطرز معمارية حديثة مثلما حدث في السنوات الأخيرة، بحي الأسمرات والعامرية، وكلها ذات طراز متميز تعبر عن مصر وقوتها وموضوعة وفق الضوابط، حيث يراعى الأكثر احتياجات ويراعى فيها الممرات والإشارات الضوئية وأشياء كثيرة لم تكن موجودة في السابق".

وحول صلاة الجنازة، قال: "الحال كما هو ونسأل الله أن يرفع عنا جائحة كورونا، وعندما تزول سيعود كل شيء إلى ما كان عليه قبل انتشار الفيروس".

وأكد أن مصر عادت إلى كامل قوتها من أمن وأمان وطمأنينة، ولم يعد أحد يسمع تفجيرات أو غيرها، ويعيش الناس في أمن وأمان وهذه رسالة كلها أن مصر تصدر الأمن للعالم كله.

عاجل