رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غني للحمار.. أبرز محطات سعد الصغير في عيد ميلاده

نشر
مستقبل وطن نيوز

من شبرا انطلقت موهبة سعد الصغير، ومن الأفراح إلى السينما، وضعه السبكي في أفلامه في الوقت الذي حققت فيه أغانية شهرة كبيرة لتضعه بين أشهر المطربين الشعبيين في مصر.

وفي ذكرى ميلاده يرصد "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياة سعد الصغير:

- ولد في 30 من يناير 1970  بشبرا الخيمة.

- في منطقته والأحياء المجاورة، بدأ الغناء في الأفراح والموالد الشعبية.

- "اصحى فوق" هي الأغنية التي تسببت في شهرته الغنائية مع مطلع الألفية الثانية

- قدمه محمد السبكي في العديد من الأفلام السينمائية، منذ عام 2006 ، حيث شارك في ثلاثة أعمال دفعة واحدة: "لخمة رأس"، و"قصة الحي الشعبي"، و"عليا الطرب بالتلاتة".

 - أغنية "هتجوز" ضمن فيلم "لخمة رأس" حققت له نجاحا كبيرا، ليصبح أهم نجوم الغناء الشعبيين في مصر، ويزيد الطلب عليه لإحياء الأفراح الشعبية.

- أغنية "بحبك يا حمار" ضمن فيلم "عليا الطرب بالتلاتة" تسببت في  انتقادات كثيرة حيث اتهمها البعض بأنها أغنية مبتذلة، إلا أن سعد الصغير دافع عنها، مؤكدًا أنها تعلي من شأن الحيوان.

- حققت أفلامه التجارية عائدات مادية كبيرة، وأثارت الكثير من الجدل مثل: "ولاد البلد"، و"شارع الهرم"، و"حصل خير"، كما شارك في مسلسلات ناجحة أبرزها "دلع بنات".

- دخل عالم البرامج التلفزيونية التي غلب عليها الطابع الغنائي الترفيهي، وهي: "المولد"، و"من غير زعل"، و"سعد وسعد" الذي قدمه بالاشتراك مع المطرب أحمد سعد.

- وكانت له تجربة في مجال تقديم الفوازير في عام 2007 ، من خلال "عفاريت مراتي".

-  في عام 2012  أثار سعد الجدل بعد ترشحه لانتخابات الرئاسة، ليعلن بعد فترة أن الأمر كان مجرد مزحة وسخرية من الحكومة التي انتقصت من منصب الرئيس.