رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 56 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على ضرورة التصدي لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكل حسم.

وأضاف محافظ الغربية في بيان له، أن الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة قامت بحملات مكبرة ومستمرة لإزالة التعديات في المهد خلال الفترة من16/1/2021 وحتى 29/1/2021، والتي أسفرت عن إزالة 56 حالة تعدي بالبناء على أراضي زراعية بمساحة فدان و12 قيراط و22 سهمًا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية. 

وقامت رئاسة مركز ومدينة طنطا بإزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 2 قيراط و5 أسهم، وقامت رئاسة مركز ومدينة المحلة بإزالة 26 حالة تعدي على مساحة 12 قيراط و12 سهمًا، كما قام مركز زفتي بإزالة 5 حالات تعدي على الأرض الزراعية على مساحة 6 قيراط و10 أسهم. 

وفي ذات السياق، قام مركز ومدينة قطور بإزالة 15 حالة تعدي على الأرض الزراعية على مساحة 11 قيراط و20 سهمًا، كما تم إزالة حالتي تعدي على مساحة قيراط و18 سهمًا بمركز ومدينة سمنود، وإزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية على مساحة سهم بمركز ومدينة بسيون، كما أزال مركز ومدينة كفر الزيات 3 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 2 قيراط و4 أسهم. 

وتهيب محافظة الغربية بجميع المواطنين الحفاظ على الرقعة الزراعية وعدم التعدي عليها بالبناء المخالف لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون.