رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من امبارح .. عوده شريان الحياه لرياضة الهجن بشرم الشيخ وسط كافة الإجراءات الاحترازية

نشر
مستقبل وطن نيوز

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=28012021&id=41d784d1-fa8b-49f5-8071-0f107b084d4f

 

 

شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ،أمس ، افتتاح المهرجان الثاني للهجن المقام في الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري بمضمارشرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن إحتفالاً بالذكرى الأولى لافتتاح مضمار الهجن الدولى بمدينة شرم الشيخ والتي كان قد  شهدهاالرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والأمير محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى فى احتفالية عالمية في يناير 2020

و أقيم المهرجان بمشاركة 12 محافظة مصرية باجمال 28 قبيلة ومشاركة 1200  من الهجن، نظمته محافظة جنوب سيناء بالتعاون معالاتحاد المصري للهجن، بالتعاون مع الشباب والرياضة والطب البيطري والصحة والثقافة.

 

 

وقد جاء المهرجان  مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

 

أكد المحافظ في كلمته التي القاها  أمس اثناء الافتتاح علي اهتمام القيادة السياسية بهذه الرياضة في إطار إهتمام القبائل البدوية وبدوسيناء بهذه الرياضة، مضيفاً ان هذا المهرجان يجري ايضا في اطار الاستعداد لمهرجان الهجن الدولي بالاشتراك والتعاون مع دولةالامارات العربية الشقية والذي سيجري في شهري فبراير ومارس، ثم شهر ابريل في ختام موسم سباقات الهجن واحتفالاً بأعياد تحريرسيناء.

 

 

وصرح  عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري لسباقات للهجن، إن المهرجان انطلق بمشاركة 1100 متسابق من كافة المحافظات المصرية،ويتضمن 30 شوطًا موزعين على مدار يومين، أهمهم أشواط "المارثون، وأول صريمة، واللبانة، وثاني صريمة، ومفاريد، وثنايا، الرباع،والناب" الذي تشارك فيه أكبر الهجن سنًا.

 

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن أن جوائز المهرجان مقدمة من اتحاد الهجن الإماراتي، ومن المقرر أن يجري توزيع الجوائزعلى العشرة الأوائل مساء اليوم  عقب الانتهاء من كافة الأشواط.

 

وأشار إلى أنه يجري السباق  اليوم  10 أشواط فقط 6 أشواط في الفترة الصباحية، و 4 في الفترة المسائية، ويختتم السباق احتفالية توزيعالجوائز على الفائزين في السباق

 

 

عاجل