رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. غلق طريق الفيوم في الاتجاهين وانخفاض درجات الحرارة و«التضحية في سبيل الوطن» عنوان خطبة الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث والفعاليات، من بينها افتتاح وزارة الأوقاف 57 مسجدًا جديدًا، ومتابعة الأجهزة المختصة تنفيذ قرارات الوقاية من كورونا في المحال العامة والمقاهي والمطاعم بالقاهرة، وإلقاء وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد الشرطة تحت عنوان: «التضحية في سبيل الوطن». 

اليوم.. «الأوقاف» تفتتح 57 مسجدًا 

تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، (52) مسجدًا جديدًا، و(5) مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (819) مسجدًا.

يأتي ذلك، في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

مصر للطيران تُسير 59 رحلة جوية لنقل 6647 راكبًا 

تُسير شركة مصر للطيران، اليوم الجمعة، 59 رحلة جوية لنقل 6647 راكبًا.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات. 

اليوم.. متابعة تنفيذ قرارات الوقاية من كورونا في المحال العامة والمقاهي والمطاعم بالقاهرة 

تقوم الأجهزة المختصة الأمنية والتنفيذية، اليوم الجمعة، بمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في المحال العامة والمقاهي والمطاعم بالقاهرة، وكذلك مواعيد العمل بالمحال العامة والالتزام بارتداء الكمامات على وجوه المواطنين بالمواصلات العامة وأماكن التجمعات الجماهيرية. 

كما تقوم الأجهزة الصحية، بمتابعة حالات المرضى بالعزل المنزلي للاطمئنان على تنفيذ البرنامج العلاجي الخاص بمواجهة كورونا بجميع أنحاء الجمهورية.

وزير الأوقاف يلقي خطبة الجمعة اليوم بمسجد الشرطة تحت عنوان: «التضحية في سبيل الوطن» 

يؤدي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة وصلاة الجمعة اليوم بمسجد الشرطة بالقاهرة. 

وقال وزير الأوقاف - في تصريح الليلة - إن خطبة الجمعة ستحمل عنوان (التضحية في سبيل الوطن)، وتأتي تقديرًا لما تقوم به الشرطة المصرية من جهود حثيثة والسهر على أمن وأمان الوطن والمواطنين ومكافحة الجريمة والارهاب.

وأضاف الوزير، أن أدائه خطبة وصلاة الجمعة اليوم بمسجد الشرطة يأتي أيضا لمشاركة وزارة الداخلية وهيئة الشرطة في الاحتفال بعيدها السنوي والذي يعد تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية في 25 يناير عام 1952.

وراح ضحية هذه الموقعة، 50 شهيدًا من رجال الشرطة المصرية، وأصيب 80 آخرون على يد رجال الاحتلال الإنجليزي؛ بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم، وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال.

الأرصاد.. تفاصيل طقس اليوم الجمعة بعد انخفاض درجات الحرارة 

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة؛ ليسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح نشطة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال الصعيد، وتكون الرياح معتدلة، ويسود طقس معتدل على جنوب الصعيد وتكون الرياح معتدلة.

وأشار خبراء الهيئة، إلى أن البلاد تشهد أمطارًا خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من المنوفية الشرقية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية على فترات متقطعة.

كما توقع خبراء الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً على القاهرة والوجه البحري، وشديد البرودة، أيضًا، على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

وعن درجات الحرارة فإنها تكون على النحو التالي:

- القاهرة تتراوح بين 17 ـ 10 درجة مئوية.

- الإسكندرية تتراوح بين 17 ـ 11 مئوية.

- مطروح تتراوح بين 17 ـ 11 مئوية.

- سوهاج تتراوح بين 19 ـ 07 مئوية.

- قنا تتراوح بين 19 ـ 07 مئوية.

- أسوان تتراوح بين 20 ـ 08 مئوية.

اليوم.. قطع مياه الشرب عن عدة مناطق بأسوان 

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عن قطع المياه، اليوم الجمعة، عن عدة مناطق بمدينة أسوان نظرًا للقيام بتنفيذ أعمال تركيب محابس بمحطة رفع الصرف الصحي رقم "13".

وأوضح بيان للشركة أن المناطق التي سوف تتأثر بانقطاع المياه هي: "نجع الكرور بالكامل – طريق السادات من بازار الرفاعي وحتى الشرطة العسكرية"، وذلك اعتبارًا من الساعة الحادية عشر من مساء يوم الجمعة الموافق 29 /1 /2021، وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي السبت الموافق 30 / 1 /2021.

وأهابت محافظة أسوان بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية، بتوفير احتياجاتهم واحتياجات المواقع الخدمية من مياه الشرب قبل الفترة المحددة.

غلق طريق الفيوم في الاتجاهين لتنفيذ أعمال إنشائية بكباري المشاة اليوم 

أعلنت محافظة الجيزة غلق طريق الفيوم في الاتجاهين، لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من صباح اليوم الجمعة حتى صباح الأحد القادم، على أن تكون الأعمال من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة السابعة صباحًا فقط.      

وأوضحت المحافظة - في بيان مساء أمس الخميس - أن ذلك الإجراء يأتي في إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بكباري المشاة التي يتم تنفيذها بطريق الفيوم أمام مدينة ضباط القوات المسلحة بالرماية وبوابة خوفو بحدائق الأهرام وبوابة (أحمس) بحدائق الأهرام.

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير طريق الفيوم، حيث سيتم البدء في رفع وتركيب الباكيات المعدنية وهي (الجسم المعدني للكوبري) الخاصة بـ 3 كباري مشاة بالمواقع المشار إليها لتثبيتها على القواعد الخرسانية الخاصة بكل كوبري.

عاجل