رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة.. تدخل حكومي لعلاج 5 آلاف حالة وحقيقة حذف 14 مليون من مستحقي الدعم وإسقاط مديونيات صغار المزارعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بنشاط الحكومة، نستعرضها في التقرير التالي: 

الحكومة تتدخل لعلاج 5 آلاف حالة رصدتها المواقع الإخبارية والسوشيال ميديا

رصدت لجنة الاستغاثات الطبية التابعة لمجلس الوزراء، 4996 حالة بحاجة لتدخلات طبية، من خلال صحف، ومواقع إخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومكتب خدمة المواطنين.

الحكومة تنفي حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن حذف 14 مليون مواطن من مستحقي الدعم التمويني ومنظومة الخبز المدعم.

رسميا.. إسقاط مديونيات صغار المزارعين الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه

أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمبادرة البنك الزراعى المدعومة من البنك المركزى المصرى بشأن معالجة الديون عن المتعاملين المتعثرين مع البنك، وأغلبهم من القطاع الزراعى. 

الإسكان: 380 قطعة أرض سكنية لمن فاتهم الطرح السابق.. وهذه طريقة الحجز

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، 380 قطعة أرض سكنية مميزة بمساحات تتراوح بين 430 و720 م2، بـ5 مدن جديدة.

التنمية المحلية: تطوير الريف المصري يستهدف 58% من السكان

وصف الدكتور ولاء عبد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بتنفيذها بأنه مرحلة طموحة.

وزير النقل يتفقد عددا من المشروعات بمحافظتي الشرقية والدقهلية

تفقد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الخميس، عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة في بعض محافظات الوجه البحري والدلتا.

وزير التعليم العالي: مصر حققت قفزة في الترتيب الدولي للنشر العلمي 2020

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه في إطار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتشجيع النشر العلمي في الجامعات والمراكز البحثية، وانعكاس ذلك على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، شهدت الجامعات والمراكز البحثية المصرية نموًا ملحوظًا في النشر العلمي للعام 2020.

مصر ترسل مساعدات طبية كبيرة إلى لبنان بتوجيهات من الرئيس السيسي.. فيديو

قامت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الدول العربية، بتجهيز 3 طائرات نقل عسكرية من طراز (C130) محملة بكميات كبيرة من المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية والألبان؛ لإرسالها لجمهورية لبنان الشقيقة.

الحكومة: تطبيق غرامة 50 ألف جنيه على من يصور داخل النوادي العامة شائعة

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تطبيق غرامة مالية بمقدار 50 ألف جنيه على من يقوم بالتصوير داخل النوادي العامة.

بينهم 17 من ذوي القدرات.. القوى العاملة تعلن تعيين 2078 شابا بالمنوفية

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية بتعيين 2078  شابا، من بينهم  17 من ذوى القدرات.

ورشة عمل بـ"الهجرة" لمتابعة إطلاق استراتيجية وطنية لشباب الدارسين بالخارج

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ورشة عمل لمتابعة الاستعدادات النهائية للاستراتيجية الوطنية لشباب الدارسين بالخارج.

التموين تصدر 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجًا

أكدت وزارة التموين أنّها أصدرت نحو 568 ألف بطاقة تموينية جديدة للأسر الأكثر احتياجًا خلال الفترة السابقة.

وزيرة البيئة تعلن انطلاق أعمال تطوير «صفط تراب» بالمحلة الكبرى

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بدء أعمال تطوير قرية صفط تراب بالغربية لتكون بداية لنموذج القرية المصرية المتوافقة بيئيًا.

الإسكان تعلن مواعيد قرعة حائزي أراضي «الثورة الخضراء»

يبدأ جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، من الأحد 28/2/2021، وحتى الثلاثاء 9/3/2021، إجراء القرعة العلنية لتسكين حائزي الأراضي التي جرى تقنينها بالمنطقة الواقعة بالثورة الخضراء.

وزيرا قطاع الأعمال والإنتاج الحربي و«التراس» يناقشون دراسات الجدوى لإنشاء مصنع إنتاج إطارات المركبات.. صور

بحث المهندس "محمد أحمد مرسي" وزير الدولة للإنتاج الحربي والفريق "عبد المنعم التراس " رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وبمشاركة "هشام توفيق "وزير قطاع الأعمال عبر تقنية الفيديو كونفرانس الخطوات التنفيذية ودراسات الجدوى الاقتصادية لإنشاء مصنع إنتاج الإطارات بكافة أنواعها.

 

عاجل