رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير «التأمين الصحي الشامل» يتابع استعدادات تشغيل المنظومة بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبد القادر، مع المهندس حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، واللواء أشرف أبو عيش، مدير التخطيط الاستراتيجي بالهيئة، والدكتور طاهر إسماعيل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور محمود عبد الوهاب، مدير هيئة التأمين الصحي.

وتناول الاجتماع مراجعة استعدادات بدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر قريبا، باعتبارها ثاني المحافظات التي سيطبق فيها النظام بعد بورسعيد، والتنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للتأمين، كونها المسؤولة عن إدارة وتمويل وتنفيذ استراتيجية الدولة المصرية، في توفير رعاية صحية شاملة لكل المصريين.

وشهد الاجتماع مراجعة موقف المنشآت الصحية التي ستقدم الخدمات الطبية بالأقصر، وفق أعلى معايير الجودة والاعتماد العالمية؛ إذ ستقدم حزمة الخدمات الطبية من خلال 59 مركزا ووحدة صحية، بجانب 7 مستشفيات، على أن تبدأ هذه الجهات في تقديم حزمة الخدمات الطبية المسجلة في الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وعددها 2300 خدمة طبية، للمنتفعين بالمحافظة فور بدء تشغيل المنظومة.

وخلال اللقاء، أكد «ألهم» حرص المحافظة على تقديم أوجه الدعم كافة للقطاع الطبي بالأقصر، مشيرا إلى أنها تشهد تطويرا وتجديدا في المنظومة الصحية بالمستويات كافة، بما يؤهلها لتحقيق طفرة طبية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وفي هذا الإطار، أكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل المهندس حسام صادق، أن المشروع بالأقصر يسير بشكل جيد، من حيث تجهيز واعتماد المنشآت الصحية التي ستقدم الخدمات الطبية بمستوياتها الـ3 للمنتفعين.

وقال «صادق» إن فلسفة إطلاق مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات الصعيد يأتي في إطار رؤية وخطة الدولة التنموية للاهتمام بالصعيد، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لأهل الصعيد.

عاجل