رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مبارزة صعبة للأعصاب».. صحف العالم تتغنى بأداء الفراعنة أمام الدنمارك رغم الخسارة بمونديال اليد

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت مباراة مصر والدنمارك التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد بفوز الأخير، وخروج الفراعنة بعد مشوار رائع في البطولة التي يستضيفها.

وتأهل منتخب الدنمارك حامل اللقب إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة اليد على حساب الفراعنة بعد حسمه المواجهة عن طريق الرميات الجزائية بنتيجة 4-3 عقب نهاية اللقاء بالتعادل 35-35.

ويرصد"مستقبل وطن نيوز" أبرز ما جاء في الصحف العالمية عن مواجهة مصر والدنمارك.

وصفت صحيفة "jyske vestkysten" الدنماركية مباراة منتخبها ضد المنتخب الوطني بالمرعبة، بسبب المعاناة الكبيرة التي عاشها بطل العالم في القاهرة أمام الفراعنة، وأشادت بحارس الدنمارك موضحة أنه حسم اللقاء لصالح بلاده في رميات الترجيح.

كما أشار تقرير الصحيفة الدنماركية إلى أن بطل العالم جعل مصر أول منتخب منظم لا يبلغ المربع الذهبي منذ 2003.

وعلق موقع "فرانس تي في" على المواجهة بين منتخب مصر والدنمارك، واصفًا تأهل بطل العالم على حساب أصحاب الأرض بالنهاية غير الواقعية والتاريخية.

وأشار التقرير الفرنسي إلى أن منتخب مصر تلقى هزيمة قاسية للغاية، بينما فازت الدنمارك بصورة لم تكن متخيلة قبل اللقاء، مضيفة أن المباراة لا تصدق وهذه هي كرة اليد الحقيقية.

وعلق أحد الصحفيين على نتيجة اللقاء قائلًا:"لو كان فيلمًا لكانت النهاية لا تصدق وليست نهايه حقيقية بل خيال".

وأكدت الصحفية الفرنسية "ماري باتريكس" إن من لا يشاهد مباراة مصر والدنمارك خسر عمره

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن فوز المنتخب الدنماركي على الفراعنة ومسيرته إلى نصف النهائي مرتجفة بسبب التوتر الذي ساد مواجهة ربع النهائي ضد أصحاب الأرض.

ووصف التقرير رميات الترجيح بأنها كانت مبارزة صعبة للأعصاب، أضاع خلالها المنتخب المصري ركلتين، مقابل إهدار واحد للدنمارك، ليعبر في النهاية بطل العالم إلى نصف النهائي.

 

 

 

 

عاجل