رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج يشهد تلقي أولى جرعات لقاح كورونا للأطقم الطبية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتورة رجاء حسين وكيل وزارة الصحة بسوهاج، مساء الأربعاء، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية من داخل مستشفى الهلال بسوهاج.

 ومع بداية التطعيم أكد محافظ سوهاج ووكيل وزارة الصحة أن حماية الأطقم الطبية من أولويات الدولة المصرية. 

ومن جانبها أوضحت وكيل وزارة الصحة، أنه تم تسجيل لقاح سينوفارم الصيني في مصر من قبل هيئة الدواء المصرية، وأكملت أن لقاح سينوفارم الصيني أثبت فاعلية في التجارب الإكلينيكية تصل إلى 89% وفي إنتاج أجسام مضادة و 99% حماية من الإصابة و 100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة.

وفي سياق متصل أشارت الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بسوهاج، أنه تم وصول (1606) جرعة من اللقاح الإثنين كدفعة أولي وسيتم وصول باقي الدفعات تباعًا.

الجدير بالذكر، أن مصر أول دولة تبدأ حملة التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد بأفريقيا، كما أنها كانت أول دولة تحصل على اللقاح في القارة، وللتأكيد على مدى أمان وفاعلية اللقاح حرصت الدكتورة رجاء حسين وكيل الوزارة على أن تكون أول من يتم تطعيمه من الفريق الطبي بالمحافظة

ومن جانبه قدم الدكتور محمد زايد رئيس قسم الكلي بمستشفى الهلال وأول طبيب يتلقى التطعيم من المستشفى كل الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على حرصهم الدائم على حماية ودعم الأطقم الطبية وتذليل كل العقبات أمامهم.

كما أعربت هالة محمود عبدالرؤوف، أول أخصائية تمريض تتلقى اللقاح بمحافظة سوهاج عن سعادتها لوصول اللقاح وتلقيها له، ومن جانبه قدم اللواء طارق الفقي كل الشكر والتقدير للفرق الطبية بمستشفيات المحافظة المختلفة

وأعربت الدكتورة وكيل الوزارة عن تقديرها للتضحيات والمجهودات التي تقدمها الأطقم الطبية خلال تلك الفترة، وأكدت أنها فخورة بالعمل مع زملائها من الأطقم الطبية خلال تلك الفترة.