رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطلب من مصر والأردن.. اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب 8 فبراير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الأردن ومصر تقدمتا بمبادرة مشتركة لعقد اجتماع حضوري طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم 8 فبراير المقبل في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، وذلك لبحث مختلف القضايا ذات الأهمية لمصالح الأمن القومي العربي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها.

وقال السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد للجامعة العربية، في تصريح صحفي الأربعاء، إن الأمانة العامة تلقت بالفعل مذكرتين من كل من المندوبية الدائمة للأردن ومصر تطلب فيها عقد هذا الاجتماع وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأضاف الأمين العام المساعد أن الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرتين على الدول الأعضاء لإبلاغهم بموعد الاجتماع الوزاري الحضوري الطارئ يوم 8 فبراير المقبل.

وقالت المذكرتان اللتان تم تعميمهما على الدول الأعضاء إنه في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة والتي تستوجب موقف عربي جامع يحقق الحماية للأمن القومي العربي، ويخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز التضامن العربي المشترك، ويعيد التأكيد على الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية، فقد قامت كل من الأردن ومصر بإجراء اتصالات مع الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية للتشاور حول أهمية تحقيق مثل هذه الغايات والعمل على تعظيم ما يجمع الدول العربية من نقاط التقاء وتحييد أي نقاط للخلاف.

عاجل