رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تدعو إلى دعم الانتخابات البلدية في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا جميع الأطراف الليبية والمؤسسات والجهات الفاعلة المشاركة في الانتخابات البلدية، بما في ذلك مجلس النواب، على دعم وتسهيل التعاون بين الكيانين الانتخابيين في طرابلس وبنغازي كخطوة أساسية نحو توحيد المؤسسات الليبية.

وقالت البعثة الأممية في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني مساء اليوم الأربعاء: في ظل استمرار التقدم الذي تشهده العملية السياسية من خلال ملتقى الحوار السياسي الليبي نحو تأمين الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

وبحسب البيان، شددت البعثة الأممية على أهمية إجراء الانتخابات البلدية وتكرر دعوتها إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في ليبيا.

وأشارت البعثة إلى نجاح تنظيم انتخابات المجالس في بلديات حي الأندلس وقصر الأخيار وسواني بن آدم وزليتن وتاجوراء وصبراتة والقرة بولي والتي تم إجراءها في 22 ديسمبر الماضي تحت رعاية اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، موضحة أن العملية الديمقراطية ستستمر من خلال قرار اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المتمثل في إعادة إجراء انتخابات (سواني بن آدم) وفي ظل الأحكام القضائية التي قضت بإلغاء الانتخابات في حي الأندلس وتاجوراء كجزء من ضمان نزاهة الانتخابات من خلال الإطار القانوني القائم.

عاجل