رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسبب طرد مشبوه.. إخلاء مصنع لإنتاج لقاح «أسترازينيكا» المضاد لكورونا في بريطانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أخلت السلطات الأمنية البريطانية اليوم الأربعاء، مصنع لإنتاج لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا في ريكسهام ببلدة ويلز فى المملكة المتحدة وذلك بعد العثور على طرد مشبوه في المصنع.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أخلت الشرطة البريطانية اليوم المصنع بعد بلاغ بشأن طرد مشبوه"، مشيرة إلى أن "الأمر الآن قيد التحقيق".

وأوضحت الإذاعة أن السلطات الأمنية فرضت طوقًا أمنيًا حول موقع الحادث وطالبت المواطنين بالابتعاد عن المكان، مشيرة إلى أن وحدة لتفكيك المتفجرات قد وصلت إلى الموقع.

وعلى صعيد آخر يواجه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سخطًا غير مسبوق من قبل أهالي ضحايا فيروس كورونا، مع اقتراب عدد الوفيات إلى 100 ألف حالة وفاة.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإن أقارب ضحايا فيروس كورونا في المملكة المتحدة، عبروا عن غضبهم بشأن تعامل جونسون مع أسوأ أزمة صحية ضربت البلاد منذ قرن.

ومنذ ظهور فيروس كورونا لأول مرة في الصين أواخر عام 2019، انتقل بهدوء إلى المملكة المتحدة في مارس من العام الماضي، وتحدث رئيس الوزراء البريطاني وقتها بثقة، عن إمكانية احتواء الفيروس في غضون أسابيع.

ولكن أصبحت بريطانيا اليوم خامس دولة على مستوى العالم من حيث أعداد ضحايا فيروس كورونا بحصيلة تصل إلى نحو 98 ألف حالة وفاة، وفقًا للأرقام الرسمية، حيث تخطى هذا الرقم أعداد ضحايا الحرب العالمية الثانية في بريطانيا.

عاجل