رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاهد.. مؤلف أغنية باب الجمال: وصلت لمحمد منير بعد 4 سنين.. وقالي: «أنت دخلت التاريخ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول، تفاصيل جديدة عن تعاونه مع الفنان محمد منير في أغنية ألبومه الرئيسية "باب الجمال"، وكواليس لقائهما الأول، مشيرًا إلى أنه قال له بأنه دخل التاريخ.

وقال أحمد حسن راؤول خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية و ON TV، ويقدمه الإعلامي حسام حداد والإعلامية جومانا ماهر، إن أغنية "باب الجمال" تتميز باحتوائها بعض الألفاظ الجديدة لتناسب الأجيال الصاعدة، مثل "قفلنا ترابيسو"، و"آخر عدة"، وهو ما شكل تحديًا كبيرًا للكينج، خصوصًا وأنه تعود على الغناء من كلمات كبار الشعراء، لافتًا إلى أنه كتب هذه الأغنية في عام 2016، وكان يرغب في أن يعرضها على محمد منير، لكنه لم يعرف طريق الوصول إليه.

وأضاف "راؤول" خلال لقاءه: "وقتها مكنش ليّ علاقات، ومعرفتش أوصل لعنوان في بيته، وفي عام 2019، بعت أغنية لأحد أعضاء فريق العمل، وفي سنة 2020 جالي تليفون بالليل بأن الكينج هيكلمني دلوقتي، ولما كلمني في التليفون حسيت بهيبة، وقلت هيتكلم بعنطظة، وقال لي اكتب للناس ومتخليش السوق يسوقك، ولما عرفت إني هكتب له، كان لازم أطلع كل الخبرات في حياتي".

وتابع: "لم يغير أي كلمة بالأغنية، وأنه لم ييأس، على الرغم من أنه كتب الأغنية قبل 4 أعوام من موافقة الكينج محمد منير على غنائها، خاصة أنه يكتب الأغاني، منذ أن كان في الرابعة عشرة من عمره، لكنه حصل على الشهرة بعد 16 عامًا، وأنا شايف نفسي في حتة معينة، وكنت بكتب برة مصر، ولما جيت مصر مكنتش أعرف أي حد، وبدأت من الصفر لحد ما وصلت لمحمد منير".

وأردف الشاعر أحمد حسن راؤول: "محمد منير إنسان بسيط لدرجة لا يمكن تخيلها، وهزر معايا وقال لي إني دخلت التاريخ، وكان مبسوط بيّ جدًا، وكان فرحان إن حد في جيلنا عرف يوصل لتركيبة الكلام والعمق اللي كان بيحبه".

عاجل