رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني لـ وزيرة الثقافة: مكتبات الطفل بالمحافظات تحولت إلى محال تجارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال علي بدر، عضو مجلس النواب: إن هناك أزمة حقيقة تواجه المجتمع المصري، والمتثلة في أزمة الثقافة التي يعاني منها الشعب المصري.

وأضاف خلال الجلسة العامة، تعقيبا على بيان وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالجلسة العامة للمجلس:  «أطالب الويزرة بإنهاء أزمة الثقافة»، مشيرًا إلى أن حل أزمة الثقافة ستساهم بشكل كبير في إنهاء 80% من الأزمات التي تواجه المجتمع المصري من إرهاب وتطرف حتى ازمة المرور.

وتساءل: لماذا لم يحضر رئيس هيئة قصور الثقافة هذه الجلسة، ويستمع للمشاكل التي تواجه النواب بجميع المحافظات، موضحا أن جميع مكتبات الطفل في المحافظات، تحولت إلى محال تجارية، قائلا: «للأسف مفيش مكاتب للأطفال إزاي هنقدر نبني عقول أطفالنا».

ووجه عضو مجلس النواب، سؤالا آخر للوزيرة، وهو «أين دور الوزارة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكل جزءًا كبيرًا من المعرفة للأطفال والشباب، وأين دورها من الكتاب والمبدعين؟، مطالبا الوزيرة بأن تنزل إلى القرى والنجوع من أجل هؤلاء، قائلا: على الوزيرة أن تأخذ الرئيس السيسي قدورة لها فهو ينزل إلى العمال كل صباح لمتابعة سير العمل والمشروعات.

وأكد أن القوة الناعمة لها تأثير كبير، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مواهب كثيرة من الكتاب والأدباء، وعلينا الذهاب إلى القرى والنجوع.

عاجل