رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 266 شابًا وصرف 29 ألف جنيه لـ12 عاملًا بجنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إن مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء، قامت بتعيين 266 شابًا منهم شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، حيث بلغ عددهم خلال الشهر 359 شابًا.

وتلقى الوزير تقريرًا بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية خلال ديسمبر الماضي، حيث قامت المديرية بصرف المنح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها؛ لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا منها 14 ألف جنيه لـ7 عمال لمنحة مولود جديد، و5 منح زواج بمبلغ 15 ألف جنيه، و340 جنيه نفقة علاج.

وأشار علم الدين، إلى أن إجمالي ما تم صرفه وصل إلى 29 ألفًا و340 جنيهًا لـ12 عاملًا، فضلًا عن تسجيل 18 عاملًا جديدًا على المنظومة، كما قامت المديرية في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد 42 ترخيصًا لعمل الأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.
وفي مجال التفتيش العمالي، أوضح أنه تم التفتيش على 198 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم تلقى 111 شكوى عمالية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لـ53 شكوى منهم، وتم تسوية 35 شكاوى وديًا، و23 شكوي ما زالت تحت البحث. 

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، لفت إلى أن المديرية قامت بالتفتيش على 49 منشأة، وإعادة التفتيش على 156 منشأة، وتحرير 14 محضرا للسلامة والصحة المهنية لمنشآت مخالفة، وعقد ندوتان للتوعية وإجراء 35 قياسًا وبحث 4 شكاوى.

وقال "إن المديرية قامت بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ800 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية".

عاجل