رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاد «الولد الشقي» كل ما تريد معرفته عن هشام سليم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحل اليوم الأربعاء، الذكرى الـ62 لميلاد الفنان هشام سليم؛ حيث ولد 26 يناير عام 1958.

والده هو الكابتن صالح سليم، رئيس النادي الأهلي الأسبق وأسطورة النادي، الذي شارك بالتمثيل في عدد من الأفلام أشهرها "الشموع السوداء"، أما شقيقه فهو خالد سليم، زوج الفنانة يسرا.

ظهرت موهبة هشام سليم التمثيلية منذ الصغر، وكان ظهوره الأول في عالم السينما من خلال فيلم "إمبراطورية ميم" ١٩٧٢، ثم شارك في فيلمي "أريد حلًا" ١٩٧٥، و"عودة الابن الضال" ١٩٧٦.

تخرج هشام سليم في معهد السياحة والفنادق في عام 1981، ثم قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن، كما درس اللغة الفرنسية.

مثل عام 1984 ظهورًا مميزًا للفنان هشام سليم 1984، من خلال مشاركته في فيلمي "تزوير في أوراق رسمية"، و "لا تسألني من أنا".

شارك هشام سليم، في العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها: "إسكندرية كمان وكمان"، "الأراجوز"، "فضيحة العمر"، "يا دنيا يا غرامي"، "خيانة مشروعة"، "الأولة في الغرام"، "كلام في الحب"، "الباحثات عن الحرية"، و"أنت عمري".

كما شارك هشام سليم في عدد من المسلسلات الناجحة منها على سبيل المثال لا الحصر "ليالي الحلمية"، و"أرابيسك"، و"محمود المصري"، و"امرأة من زمن الحب"، و"لحظات حرجة"، و"لقاء على الهواء".

تزوج هشام مرتين، الأولى من ميرفت النحاس وانتهت بالطلاق، والثانية نادية الغالب، وله ثلاثة أبناء هم: نوار، زين الشرف، قسمت.

 

 

عاجل