رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانية: مبادرة «اتكلم عربي» أمن قومي لتوعية أبنائنا بالخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، بمجهودات الدولة، ووزارة الهجرة من خلال مبادرة " اتكلم عربي " مؤكدة بأن هذ المبادرة أمن قومي لتوعية أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج، وربطهما بالهوية المصرية واكتشاف وطنهم وتصحيح الحقائق المغلوطة المثارة في الاعلام الغربي، وكشف التحديات التي تواجهه الأمن القومي المصري.

وطالبت أبو شقة- في تصريحات للمحررين البرلمانين- الهجرة بانتهاج وإقرار طرق وآليات حديثة لتشجيع أبنائنا في الخارج على المشاركة في المبادرة والاستفاده منها من خلال مخاطبتهم بطرق جذب فنية تتماشي مع التحديث والتطور العالمي، ونهج أفضل السبل لجذب عقول وقلوب شبابنا في الخارج إلى وطنهم الأم.

وشددت أبو شقة، على ضرورة إقرار مناهج وفصول مبسطة لتعليم اللغة العربية، واعداد موجز يتم تصديره للمصريين في الخارج عن التاريخ المصري القديم والحديث ليكونوا على دراية بحضارة وطنهم وبلدهم، مع إقرار حوافز وجوائز تشجيعيه تتمثل في تنظيم زيارات سياحية، وثقافية وفنية لتعظيم هذة العوائد  التي تساهم في الدخل القومي المصري.


ولفتت أبو شقة، إلى أنها ستشارك في هذة المبادرة لمخاطبه المصريين في الخارج بالمبادرة، وطالبت كل مصري له قريب أوصديق مقيم في الخارج أن يضطلع بدوره الوطني في نشر ثقافة الوطنية وتعزيز الهوية المصرية.

وطالبت أبو شقة، كل المؤسسات الوطنية والاقتصادية، الخاصة والعامة والمجتمع المدني بدعم هذة المبادرة، وماتمثله من أهميه قوية باعتبارها قوة ومرجعية للدولة المصرية من خلال سفرائنا أبناء الجاليات المصرية.

عاجل