رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران أمام البرلمان: اتخذنا عدة تدابير للحد من تداعيات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير الطيران المدني، محمد منار عنبه: إنه بمجرد الإعلان عن جائحة كورونا، مع بدايات العام الماضي، اتخذت وزارة الطيران المدني عدة تدابير وقرارات مهمة للحد من تداعيات الأزمة وآثارها السلبية على قطاع الطيران، أهمها تضمنت تشكيل غرفة عمليات لإدارة الأزمة تعمل على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة الموقف أولًا بأول بالمطارات المصرية، وتسيير العديد من الرحلات لعودة المصريين العالقين من ووهان فور انتشار الفيروس بالصين ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمطارات المصرية، وتنفيذ أعمال صيانة شاملة للبنية التحتية والشبكات بالمطارات المصرية.

وأضاف في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، أنه حينما استلم العمل في الوزارة، كانت هناك موجة طقس سيئة، وسيول ضربت مصر، ما أثر في وضع المطارات، واقتحمنا هذا الملف، واتخذنا جميع إجراءات السلامة ونجح الطيارون في عدم تعطيل الرحلات.

وأكد أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة المطارات المصرية، لفرق الطوارئ؛ لمواجهة سقوط الأمطار وتجنب عرقلة سير العمل وللحفاظ على انسيابية وانتظام الحركة الجوية بالمطارات، وتم توجيه غرفة ومركز عمليات الأزمات بمطار القاهرة، ومركز العمليات المتكامل بمصر للطيران؛ لمتابعة تأثير الطقس على موقف الرحلات أولًا بأول.

وأوضح أن الوزارة، استبقت ذلك بوضع خطة استعدادات مسبقة للتعامل مع أي متغيرات، قد تطرأ ومتابعة حالة الطقس، والعمل بالمهبط على مدار الساعة، كما تم شراء معدات وأجهزة لشفط المياه لمواجهة السيول والأزمات المناخية.

وكشف عن أنه 

وأضاف، أن تعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى مصر، جاء بداية من 19 مارس الماضي، وحتى أول يوليو الماضي، ومع صدور قرار رئاسة مجلس الوزراء، باستئناف الحركة الجوية للمطارات المصرية، أول يوليو الماضي، اتخذت وزارة الطيران المدني حزمة من القرارات تشجيعاً لحركة الطيران والسياحة الوافدة إلى المقاصد السياحية في مصر.

عاجل