رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طبيب مناعة: نسبة وفيات كورونا بمصر بين الأطفال لا تتعدى 1%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: إن المرحلة العمرية الأكثر إصابة بمرض كورونا بمصر حاليًا، تتراوح ما بين 35 و50 عامًا بنسبة 30.7% من إجمالي الإصابات، مضيفًا أن المرحلة العمرية الأعلى في نسب الوفاة بكورونا، في مصر، حاليًا المسنون من سن 60 سنة فأكثر، بنسب تتراوح ما بين 33% و35%، ولا تتعدى نسبة الوفاة بكورونا في الأطفال 1%.

وتابع، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن من دراستنا لإحداثيات فيروس كورونا في الصين نستنتج أن الفيروس ضعيف ويمكن قتله والقضاء عليه بالجهود الجماعية، مستكملًا: "ومن تتبعنا للفيروس في باقي دول العالم نستنتج أن الفيروس جبان يتراجع مع كل هجوم عليه يتمثل في محاصرته بعزل المصابين، وعلاجهم وتتبع المخالطين، وتوعية المعرضين".

واستكمل "لكن فيروس كورونا أصبح يجيد استراتيجيات الكر والفر، ويتراجع ويتقهقر ليعود ويندفع في موجات، كالموجة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدد أوروبا حاليًا، والموجة الرابعة في هونج كونج وإيران".

واختتم عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة بالقول: "كورونا في الموجة الثانية يفضل العائلات، لذا فالتباعد الاجتماعي يحب أن يشمل البيوت أيضًا.

عاجل