رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان يحذف عبارة مسيئة لإحدى الدول العربية من المضبطة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبدى كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، تحفظه على كلمات وردت على لسان أحد النواب، حول دولة عربية واصفا إياها بـ"نخلتين وجمل"، قائلا: "مصر تكن الاحترام والتقدير لجميع الدول في العالم، فما بالنا بالأشقاء العرب"، مطالبا بضرورة حذف الكلمة من المضبطة.

وأبدى رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، موافقة على طلب النائب كريم درويش، بحذف الكلمة من المضبطة.

يذكر أن النائب محمد عبد الحميد هاشم، انتقد بعض الدول العربية، تحت قبة مجلس النواب، في حضور وزير الخارجية سامح شكري، قائلا: "حينما نتوجه إلى الدول العربية نجد كلمة الكفالة، وهي صورة من صور العبيد، ونحن نرفضها، فنحن من حررنا هذه الدول، فالكويت احتلت ولولا مصر لما رجعت الكويت".

وأضاف النائب خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء،:ي"حضرني قول الرئيس محمد أنور السادات، حينما اختلفت الدول العربية مع موقف مصر من السلام، وكانت قطر تتزعم هذه الدول، فكان قوله: ليس كل من له اسم يسمى دولة".

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

وكان وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ألقيا بيانين أمام الجلسة العامة الأحد، بشأن تنفيذ برنامج الحكومة في تلك الفترة.

واستمع المجلس خلال جلسته العامة أمس الإثنين، إلى بياني محمد سعفان وزير القوي العاملة، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج

عاجل