رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم الأغلبية البرلمانية يهاجم أعضاء بالكونجرس الأمريكي: صححوا أحوال بلادكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، هجوما شديد اللهجة على بعض الأعضاء بالكونجرس الأمريكي، لتدخلهم في الشأن الداخلي المصري. 

وقال النائب، في تعقيبه علي بيان وزير الخارجية، سامح شكري، الذي ألقاه صباح اليوم، بالجلسة العامة لمجلس النواب: إن على أعضاء الكونجرس الأمريكي أن ينظروا لما حدث في بلادهم، خلال الفترة الماضية، وأن يصححوا من أحوال بلادهم، فما حدث في أمريكا خلال الفترة الماضية أمر جلل وأذهل العالم.

وأضاف "أصبح من غير المعقول أن يعطي لنا الدورس في الديمقراطية والحرية، من داسوا على الديمقراطية والحرية، -في إشارة لما حدث من اقتحام للكونجرس- والدماء التي سالت على أعتاب ما كان يعتقد أنه رمز للحرية والديمقراطية.

وتابع أن التدخلات في الشان الداخلي المصري، مرفوضة شكلا وموضوعا، والمتاجرة ببعض المصطلحات السياسية أمر غير مقبول، وأن من لهم حق التحدث في الشأن الداخلي، هم أعضاء مجلس النواب، ومن لهم الحق في التدخل هم أعضاء مجلس النواب الممثلين للشعب المصري، أما غير ذلك فهو مرفوض.

وأوضح أن كلمة "معتقل سياسي" كلمة يراد بها الباطل دائما، وهي كلمة مرفوضة خاصة وأن لدينا مؤسسة عريقة هي مؤسسة القضاء الشامخ، فوق كل الشبهات، وتمثل العادلة وكل الإجراءات القانونية لأي متهم تتم وفقا للقانون والدستور المصري، وكل متهم له الحق في الدفاع عن نفسه وفقا لما يخوله له الدستور والقانون.

واستكمل أنه ليس من المعقول في ظل محاربة الإرهاب، وما تقوم به الدولة المصرية والقيادة المصرية من إنجازات تنموية ومشروعات قومية، والتي هي من صميم حقوق الإنسان، وما نتمع به من حرية التعبير والحرية السياسية، والتي نتج عنها تمثيل كافة فئات المجتمع تحت قبة البرلمان، وهو ما لم يحدث من قبل، أن نجد البعض يتشدق ببعض الألفاظ ليس لها أي وجود على أرض الواقع.

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

عاجل