رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني لـ وزير الخارجية: ما ضمانات عدم هجوم «الجزيرة» على مصر بعد المصالحة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نجاح الدبلوماسية المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "لم يمر عصر على مصر من قبل، به ما نشهده حاليًا من توازن وتنوع في العلاقات الخارجية، من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، ومن الشمال للجنوب، وهو ما يعد نجاحًا تشترك فيه وزارة الخارجية بالدرجة الأولى". 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفى جبالي، رئيس المجلس، للاستماع إلى بيان سامح شكري، وزير الخارجية، حول أداء الوزارة خلال العامين السابقين.

وانتقد "أبو العلا" استمرار قناة الجزيرة في سياسة الهجوم على مصر، وقال: "بعدما تم توقيع مذكرة التفاهم في (قمة العلا)، وإعادة العلاقات مع دولة قطر، وبالطبع نحن مع الوحدة العربية ونحترم شعب قطر، ولكن قناة الجزيرة لا تزال على نفس المنوال مع مصر".

وتابع "أتساءل كمواطن مصري، عن الضمانات التي تمنع عودة قناة الجزيرة عن سياستها ضد مصر؟ كشعب نقدر ونحترم شعب قطر، ولكن عندما تدعم قطر تركيا، وتعزز الغزو العثماني الإخواني على ليبيا، بالتالي يكون لابد من معرفة الضمانات، حتى لا تعود الإدارة القطرية لسياستها ضد مصر". 

 

عاجل