رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «المصرية للمناعة» يكشف موعد انتهاء فيروس كورونا من العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن التقدم الذي تحقق في الآونة الأخيرة في مجال لقاحات الوقاية من فيروس كورونا "كوفيد-19" أمر إيجابي.

وتابع بدران، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن وباء كورونا قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن استخدام اللقاحات ضد كوفيد-19 لا تعني الوصول إلى صفر كورونا، مضيفا أن اللقاحات لن تستطيع وحدها كبح جماح كورونا، ولا يمكنها منع العدوى في أناس يتجاهلون التدابير الوقائية.

واستكمل عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن السلوكيات التي ينتهجها الأفراد والقرارات التي تتخذها الحكومات هي التي تحدد مسار  جائحة الكورونا، ومتى ستنتهي.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت، أمس الإثنين، عن خروج 504 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 127001 حالة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

عاجل