رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: وزارة الخارجية بذلت جهودا كبيرة لا ينكرها إلا جاحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: إن السياسية الخارجية المصرية، سياسة حكيمة ورشيدة، موضحا أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة في هذا المجال، ولا ينكر تلك الجهود إلا جاحد. 

وأضاف في تعقيبه على بيان وزير الخارجية، سامح شكري، بالجلسة العامة، لمجلس النواب، أن السياسة المصرية تقوم على أساس عدم التدخل في الشئون الداخلية، لأي دولة، كما تقوم على الندية في التعاون والتعاون بالمثل. 

وطالب درويش، بأن تولي وزارة الخارجية، اهتماما بالقوى الجديدة، وخاصة الهند للاستفادة منها في المجال الاقتصادي والاستثماري.

كما طالب بضرورة العمل على افتتاح عدة مكاتب للتصديق في محافظات الصعيد؛ للتخفيف عن معاناة أهالينا في الصعيد، وتفسير ظاهرة عزوف الشباب عن الالتحاق بالعمل الدبلوماسي.

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

 وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

 

عاجل