رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: تحركات مصر المكثفة في الملف الليبي أسفرت عن حل الأزمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية: إن هناك تحركات مكثفة للدولة المصرية في الملف الليبي، ما أسفر عن حل هذا الملف، مضيفا أن مصر كثفت مفاوضتها مع كافة الأطراف الليبية؛ للتصدي لتحركات الأطراف الخارجية، والوصول إلى حل بين الشركاء الليبين؛ وبناء ليبيا موحدة ومستقرة.

وأشاد الوزير، في كلمته أمام مجلس النواب، الآن، بمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الأمر، وإعلانه الخط الأحمر "سرت-الجفرة"، وهو ما تم البناء عليه؛ للوصول إلى حلول مع كافة الشركاء.

وأكد أن الخارجية المصرية، حاضرة وبقوة في كافة الملفات العربية والإقلمية، سواء في سوريا أو اليمن أو أمن منطقة الخليج العربي أو العراق الشقيق، وكذلك في أمن منطقة البحر الأحمر، ومساهمة ودعم السودان الشقيق وتعزيز لعلاقات مع السودان الشقيق.

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، الجلسة العامة، لاستكمال سماع بيانات وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، عن موقف تنفيذ برنامج "مصر تنطلق 2018-2020".

وتأتي الجلسات استكمالا لقرار المجلس، استدعاء وزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة من 2018 إلى 2020، في جلسات عامة متتالية، لا سيما في ظل ما تبين للجنة العامة من وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج.

وشهد الأسبوع الماضي الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن عدد من الوزراء.

وكان وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ألقيا بيانين أمام الجلسة العامة الأحد، بشأن تنفيذ برنامج الحكومة في تلك الفترة.

واستمع المجلس خلال جلسته العامة أمس الإثنين، إلى بياني محمد سعفان وزير القوي العاملة، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وخلال الجلسة أيضا أدت النائبة هدية حسني السعيد، اليمين الدستورية نظرا لعدم حضورها الجلسة الافتتاحية.

عاجل