رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 31 دولة.. مصر تنظم كأس العالم للرماية فبراير المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنطلق الشهر المقبل بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية، وذلك فى الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، بميادين الرماية بنادي الصيد المصري في مدينة 6 أكتوبر.

وأوضح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن البطولة يشارك فيها 400 رامي ورامية، يمثلون 31 دولة هم" الأرجنتين، أرمينيا، أسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كزخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب أفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الاإمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، إنجلترا، أيرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة".

وأضاف صبحي، أن بطولة كأس العالم للرماية، تعتبر أحد البطولات الهامة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذباً للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وقال وزير الرياضة، إن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد، أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

ووجه وزير الرياضة، الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي، والذي كان له عظيم الأثر في أن تصبح مصر قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.

واختتم تصريحاته قائلاً: "استضافة مصر لـ30 دولة يؤكد ثقة العالم في الدولة المصرية، والتي أصبحت مركزا إقليميا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية".

وطمأن وزير الشباب والرياضة، الوفود والبعثات التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيق إجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة.

ومن جانبه أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، موجهاً الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده في تذليل العقبات من أجل إقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير الإمكانات من أجل استضافة 30 منتخبا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات احترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.

وأوضح حسني، أن عدد المشاركين في البطولة سيصل الي 400 مشاركين ما بين رماة وإداريين وفنيين، مؤكدًا أن مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 راميا ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.

وقال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق بااسم وسمعة مصر، وستساهم البطولة في الترويج السياحي.

عاجل