رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يعتمد ترقية 14874 معلماً وأخصائي من هيئة التدريس

نشر
مستقبل وطن نيوز

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حركة ترقيات لـ14874 معلمًا وأخصائيا من أعضاء هيئة التعليم، بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، والذين استوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى.

جاء ذلك بناء على القرار الصادر برقم 210 لسنة 2021 الذي ينص علي أنه اعتبارا من 1 يناير 2020 يتم ترقية 14874 من أعضاء هيئة التعليم شاغلوا وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائين الاجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، وذلك من الذين منحوا شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظائف الأعلى.

كما أصدر المحافظ القرار رقم 205 لسنة 2021 والذي ينص على أنه اعتبارا من 1 يناير 2020، ينقل 52 من شاغلي وظائف المجموعة النوعية التخصصية والمجموعة الفنية للتعليم على اختلاف درجاتهم المالية من العاملين القائمين بالتدريس أو بالتوجيه، والإخصائيين الاجتماعيين، والأخصائين النفسيين، وأخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات ومن كان يشغل إحدى هذه الوظائف وتم إلحاقه للعمل في وظائف الإدارة بالمدارس والإدارات والمدرية التعليمية التابع لها، والذين استوفوا متطلبات التنمية المهنية المقررة، إلى وظائف المعلمين أو ما يعادلها وذلك بعد التحقق من استيفتائهم باقي اشتراطات شغل الوظائف المنقولين إليها.

وأكد المحافظ، أن القرارات جاءت وفقا لقرار وزير التربية والتعليم، بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لترقية أو نقل أعضاء هيئة التعليم من الذين استوفوا البرامج التدريبية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلي ومن توفرت فيهم شروط شغل وظائف المعلمين. 

كما أكد المحافظ، أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والاهتمام بأعضاء هيئة التعليم، والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

عاجل