رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الشيوخ الأمريكي يتسلم تشريع عزل ترامب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسلم مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء أمس الإثنين، التشريع الخاص بعزل رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، في إطار قضية يتهم ضمنها بالتحريض على التمرد.

وكان كبير خبراء الأمراض المعدية بالولايات المتحدة أنتوني فاوتشي أعلن عن فضيحة جديدة للرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه تعرض للضغط من قبل الرئيس السابق لتقديم توقعات إيجابية عن مسار جائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، قال فاوتشي الإثنين: "في عدد من المرات وعندما كنت أقدم بيانا فيه وجهة نظر متشائمة للاتجاه الذي نسير فيه، كان الرئيس يتصل بي ويقول (مرحبا، لماذا لست أكثر إيجابية؟ عليك أن تتخذ موقفا إيجابيا. لماذا أنت سلبي جدا؟ كن أكثر إيجابية)".

وأجاب "فاوتشي" على سؤال عن سبب طلب ترامب الحصول على توقعات إيجابية عن الفيروس التاجى قائلا: إن الرئيس آنذاك "لم يدخل في الأسباب أو أي شيء".

وأوضح أنه تلقي وأسرته مضايقات من قبل إدارة ترامب، مشيرا إلى أن "المضايقة التي تعرضت لها عائلته وخاصة زوجته وأطفاله هو أكثر ما أزعجه، مضيفا: أنهم كانوا يعرفون أين يعمل أطفالي وأين يعيشون.. حتى أن التهديدات كانت تصل مباشرة إلى هواتفهم ومنازلهم".

عاجل