وقع الشيخ إبراهيم جمعة مدير مديرية أوقاف شمال سيناء والدكتور سعيد عبد الله لافي رئيس جامعة العريش، اليوم الإثنين، بمقر الجامعة بروتوكول تعاون بين مديرية الأوقاف بالمحافظة والجامعة بشأن تدريب الأئمة والواعظات بالمحافظة.

كما وقع الشيخ محمد الطراوي مدير مديرية أوقاف قنا والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي بمقر الجامعة بروتوكول تعاون بين مديرية أوقاف قنا والجامعة بشأن تدريب الأئمة والواعظات، بمحافظة قنا.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم إنها تهدف من خلال هذا البروتوكول إلى تدريب الأئمة والواعظات وتثقيفهم، من خلال دورات متتابعة في مجالات اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وأساسيات علم الاجتماع، وبناء المهارات الإعلامية.

كما تم الاتفاق على فتح باب التقدم لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه المجانية بالجامعتين "العريش وجنوب الوادي"، حيث تكون المنحة مناصفة بالشراكة بين الأوقاف والجامعة بحيث تخفض الجامعتين مصروفات الدراسات لمن يجتاز اختبارات القبول التي تعقدها الأوقاف بالشراكة مع الجامعة بنسبة 50%، وتتحمل وزارة الأوقاف 50% ، ولا يتحمل الدارس أي تكاليف دراسية مادام مستمرًا في دراسته دون رسوب في أي من سنوات الدراسة ، فإن تعثر تحمل نفقات نفسه في الأعوام التالية ، وذلك لجميع أئمة شمال سيناء دون التقيد بعدد وذلك للعام الدراسي 2021 / 2022م.