رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نزلوا ملط».. لواء سابق بالداخلية يكشف تفاصيل ليلة القبض على «طارق وعبود الزمر» في شارع الهرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل ليلة القبض على طارق وعبود الزمر في شارع الهرم بعد حادث إغتيال الرئيس محمد أنور السادات، مشيرا إلى أنهم تلقوا معلومة أن "عبود" تم مشاهده في شارع الهرم.

وأشار "نور الدين"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، إلى أنهم وضعوا خطة لتأمين شارع الهرم بأكمله لضبط طارق وعبود الزمر، حيث تم تفتيش كافة الشقق المفروشة، مضيفا: "وصلنا لهم ومجرد أن القوات خبطت الباب فوجئوا بوابل من النيران".

وأضاف أن المسئول عن القوات سحب قواته وأوهمهم أن هناك قوات كثيرة معهم رغم أن القوات كانت محدودة حتى وصل الدعم، وتم إحكام السيطرة عليهما، متابعا: "بعد نص ساعة رفعوا فانلة دليلا على استسلامهم، وقالولنا مفيش غدر في الإسلام"، كاشفا أن عبود وطارق كان معهما قنابل يدوية ومجرد دخول القوات عليهما ألقوها على الضباط.

ولفت إلى أن التعامل عاد مرة أخرى واستمر لنصف ساعة ثم طالب عبود وطارق التسليم مرة ثانية، مضيفا: "كل القوات الموجودة بالموقع أجمعت أن طارق وعبود لازم يخرجوا مجردين من الملابس  بسبب الموقف الأول.. قالولنا هنستر العورة، أحد الضباط قالهم ولا عورة ليكم معانا، انتم ماليش ليكم أمان.. ونزلوا ملط".

عاجل