رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معارض تركي: أردوغان حوّل الحزب الحاكم لبنية أنكرت ماضيها وأنهت مستقبلها

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه أحمد داوود أوغلو رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، اتهامه للرئيس رجب طيب أردوغان بأنه السبب في ضياع أثر حزب العدالة والتنمية الحاكم، حيث جعله مرهونًا لحزب الحركة القومية، وتحت وصاية زعيمه، دولت بهتشلي".

وقال "أوغلو" خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين: "لم يبق من حزب العدالة والتنمية الذي تأسس عام 2002 أي أثر"، مضيفا : "لو كان الحزب اليوم نفسه الذي كان عام 2002 لطالب حلفاء أردوغان بإغلاقه وصنفه أردوغان كحزب غير وطني أو إرهابي".

وأضاف أن الحزب الحاكم لم يعد تحت سيطرة قيادته، بل أصبح تحت وصاية حلفاء أردوغان، مشيرا إلى أن "حزب العدالة والتنمية الذي تركناه بنسبة 50% من أصوات الشعب، أصبح الآن مرهونًا لحزب الحركة القومية، وتحت وصاية زعيمه، دولت بهتشلي".

وأوضح الزعيم الاسبق لحزب العدالة والتنمية أن "تركيا ستخسر أكثر، وسيتآكل حزب العدالة والتنمية أكثر في كل يوم تستمر به هذه الوصاية، مضيفا "بهتشلي ومن معه من بقايا تركيا القديمة سيقضون على ما تبقى من الحزب الحاكم في أول فخ ينصبونه".

وأنهي حديثه بالقول: "من ينظر لحزب العدالة والتنمية ولا يريد أن يخدع نفسه، لن يرى أي سوي وصاية بهتشلي وختمه وظله"، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية تحول لبنية أنكرت ماضيها وأنهت مستقبلها.

عاجل