رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 أعشاب هندية تحافظ على صحتك.. تعرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

الأيورفيدا هو نظام هندي تقليدي للطب، يهدف إلى الحفاظ على الصحة من خلال الحفاظ على توازن العقل والجسد والروح والوقاية من الأمراض بدلاً من معالجتها.

الأعشاب والتوابل الايورفيدا هي أيضا عنصر مهم فى حماية جسمك من الأمراض وتقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الهضم والصحة العقلية، وفقا لموقع  Healthline.

ومن هذه التوابل:-

الكمون

هو أحد توابل الايورفيدا التي تستخدم عادة لإضافة نكهة للوجبات، قد يقلل من أعراض القولون العصبي، ويحسن عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الايورفيدا التي تعطي الكاري لونه الأصفر، قد يساعد الكركمين، في تقليل الالتهاب وتحسين صحة القلب والدماغ.

جذر عرق السوس

جذر عرق السوس هو أحد توابل الأيورفيدا التي قد تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من الالتهابات المختلفة، قد يعالج أيضًا مشاكل الجهاز الهضمي ويخفف من تهيج الجلد.

حب الهيل

الهيل هو أحد توابل الأيورفيدا التي قد تخفض ضغط الدم ، وتحسن التنفس ، وربما تساعد في التئام قرحة المعدة.

اشواغاندا "Ashwagandha"

هي أحد توابل الأيورفيدا التي قد تساعد جسمك على إدارة الإجهاد بشكل أكثر فعالية، قد يخفض أيضًا مستويات السكر في الدم ويحسن النوم والذاكرة ونمو العضلات .

بوسويليا "Boswellia"

هو أحد توابل الايورفيدا مع خصائص مضادة للالتهابات، قد يقلل من آلام المفاصل ، ويعزز صحة الفم ، ويحسن الهضم ، فضلاً عن زيادة قدرة التنفس لدى الأشخاص المصابين بالربو المزمن.

التريفالا "Triphala"

علاج أيورفيدا يتكون من ثلاث بهارات أيورفيدا - amla و bibhitaki و haritaki، قد يساعد في تقليل التهاب المفاصل وتحسين الهضم وتعزيز صحة الفم.

براهمي "Brahmi"

براهمي عشب أيورفيدا يُعتقد أنه يقلل الالتهاب ويحسن وظائف المخ ويقلل من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

 

عاجل