رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. النواب في مواجهة وزيري القوى العاملة والهجرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، في تمام الساعة الواحدة ظهرا، الاستماع إلى وزيري القوى العاملة ووزيرة الهجرة، حول أداء وزارتهما في العامين الماضيين.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الأحد، مطالبات نيابية بدعم الفلاح المصري، وتثبيت عمال النظافة والتشجير، وأن يكون هناك دور لوزارة الزراعة في مواجهة المبيدات المغشوشة والنهوض بالقطن المصري.

وكانت جلسة أمس الأحد، شهدت إحالة المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى اللجان المختصة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

جاء ذلك بعدما شهدت الجلسة إلقاء بيان وزارة الري، وتم التعقيب بعد ذلك على رد الأعضاء.

وأعلن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن هناك برنامج شامل لتشجيع وتحفيز المزارعين والفلاحين بالاتجاه لنُظم الري الحديثة من خلال حوافز إيجابية وتقسيط بفوائد قليله، وبدون فوائد نهائيا للمساحات الصغيرة، إلي جانب حملات التوعية.

وأوضح الوزير، أن جميع هذه المزايا وغيرها متضمنة بمشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن الموارد المائية والري الجديد، مطالبا مجلس النواب بسرعة إصداره لمواجهة التحديات.

كما وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة أمس الأحد برئاسة وكيل المجلس المستشار أحمد سعد على إحالة بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير إلى اللجان النوعية المختصة بالمجلس كل في اختصاصه لمناقشته ومتابعة ما تم تنفيذه.

وقال سعد -عقب انتهاء وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة للمجلس - إنه على هذه اللجان متابعة ما تم تنفيذه من بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على أرض الواقع، مطالبا إياها بإعداد تقرير وتقديمه لمكتب المجلس للاطلاع وعمل اللازم.

وعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أمام النواب ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة (مصر تنطلق 2018 / 2020) ضمن طلب المجلس الاستماع من رئيس الوزراء والوزراء لما تم تنفيذه من برنامج الحكومة خلال الفترة الماضية.

ورفع وكيل المجلس الجلسة الى الغد الاثنين في تمام الساعة الواحدة ظهرا لاستكمال الاستماع للوزراء الحكومة.

عاجل