رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة: 200 فيروس يسبب نزلات البرد والتطعيم خطوة للقضاء على الوباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن لقاح فيروس كورونا لا يغنى عن التدابير الاحترازية للوقاية من كوفيد -19 التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالوباء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، أن هناك 200 فيروس تسبب نزلات البرد، كاشفا أن التطعيم ضد فيروس كورونا هو خطوة حضارية للقضاء على وباء الكورونا.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مصر نجحت مصر بصورة خارقة في كسر الموجة الثانية الكورونا بفضل تعاون المواطنين مع جهود الدولة والإعلام الوطني الذي يركز على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكشف الدكتور مجدي بدران أن التطعيم جرب على مليون شخص في الصين فهناك اقبال عالمي عليه والعالم طلب مليار جرعة سنوية منه من الصين.

وشهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان أمس الأحد تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية وقال أحمد زايد، أخصائي تمريض بمستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، وأول ممرض يحصل على اللقاح، إنه لم يتخوف من تلقي اللقاح حيث إنه مثبت ومعتمد من هيئة الدواء المصرية، موضحاً أن حالته الصحية جيدة ولم تختلف قبل وبعد تلقيه للقاح، مشجعاً زملاءه على تلقي اللقاح لحماية أنفسهم.

عاجل