رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الصحة: تطعيم جميع الأطقم الطبية بلقاح كورونا مجانًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة السكان،  إن توجيهات القيادة السياسية أن الأطقم الطبية التي تعمل في الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا ستتلقى  جرعات لقاح فيروس كورونا مجانا.

وعقبت: "ده حقهم.. حتى  اللي مش بيشتغل في مستشفى عزل، هو بيخدم المرضى ويؤهلهم صحيا لمواجهة التحديات الصحية، وبالتالي الأطقم الطبية ستتلقى اللقاح بالتدريج حسب الأولويات مجانا".

وأضافت "زايد"، خلال مؤتمر صحفي بشأن لقاحات فيروس كورونا، اليوم الأحد،  أنه تم ربط موقع تسجيل تلقي اللقاح ببرنامج "تكافل وكرامة"، موضحة: "مش لازم يقول المواطن أنه غير قادر.. من الرقم القومي اللي هيبعته على الموقع الإلكتروني هنعرف قادر أم لا .. والموقع الإلكتروني هيبلغه أنه مش هيدفع".

وأشارت إلى أن المواطن الذي لديه قدرة مالية سيدفع أرقام بسيطة للغاية، معلقة: "الصح اللي عند قدرة مالية يدفع.. محدش عارف إذا كنا هنحتاجها كل 6 شهور أو سنة أو مرة في العمر، وبالتالي الاستدامة المالية والقدرة على الشراء مهمة".

ونوهت بأن مصر حجزت 40 مليون جرعة، و40 مليون جرعة من مؤسسة جافي، و20 مليون جرعة باحدي الشركات الأخرى بمعنى أن مصر حجزت أكثر من 100 مليون جرعة، مؤكدا أنه لايوجد تحدٍ مالي، معلقة: "تعليمات القيادة السياسية أنه لايوجد تحدي مالي في الحصول على اللقاحات وأن الذراع التمويلي هو صندوق تحيا مصر الذي يتميز بالعدالة الاجتماعية الذي يخص بالفئات الأكثر تضررا".

وأكملت : "إن شاء الله خبرة مصر ستدرس في هذا الموضوع مثل ما قدمت الأطقم الطبية ملحمة في إدارة  الأزمة، وإدارة اللقاحات ستوزع وفقا للعدالة الاجتماعية".

عاجل