رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يطالب البرلمان بدعم الوزارة في مواجهة تحديات إقرار قانون «الموارد المائية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب وزير الري والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطي، مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، بدعم الوزارة في مواجهة التحديات التي تواجهها من خلال إقرار مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن الموارد المائية والري الجديد.

وقال عبد العاطي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفي جبالي، إن مشروع القانون يعد بمثابة حجر الزاوية في مواجهة كثير من التحديات التي تواجه الوزارة، ولم يتسنى للمجلس في فصله التشريعي الثاني من إقراره، ونرجو من المجلس الحالي مناقشته.

يشار إلي أن مشروع القانون الجديد يهدف  لتحقيق استراتيجية مصر المائية 2017- 2037، ومنح الحكومة الصلاحيات الكاملة بإزالة كل ما يقع علي النيل من تعديات، فضلا عن تغليظ عقوبات التعدي علي نهر النيل، وإلزام  الدولة بحماية البحار والبحيرات والمحميات الطبيعية.

ونوه وزير الموارد المائية و الري إلي إن  وزارته قامت في مجال التوعية بالمياه والترشيد للانفاق بأكثر من 500 ندوة للتوعية والتثقيف كما تم في مجال التدريب تدريب أكثر من  150 ألف متدرب ومدرب كما يتم  التنسيق مع الأزهر والكنيسة وبعض الوزرات المعنية في هذا المجال مثل وزارة الثقافة وغيرها من أجل التوعية بملف المياه.

كما أشار الوزير، إلي  إلي أنه تم إنتاج أفلام للتوعية وتم إنتاج 54 فليم وثائقئ بـ 3 لغات عربي وإنجليزي وفرنساوي لبعض الدول الإفريقية.

عاجل