رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري أمام البرلمان: رغم مشكلة الجفاف إلا إننا الأكثر كفاءة في استخدام المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ د . محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري  بيانه أمام البرلمان بعرض التحديات التي تواجه الدولة المصرية وقال خلال الجلسة العامة أن مشروع سد النهضة الإثيوبي هو أحد أهم التحديات و كذلك التغيرات المناخية سواء ما يحدث من جفاف أو غير ذلك مثلما حدث في عاصفة التنين. 

وقال وزير الري " لدينا ثبات في الحصة المائية و نواجه التعديات على الأراضي الزراعية مع العلم أننا أكثر بلد تواجه مشكلة الجفاف.

وأوضح، نحن من الدول الأكثر كفاءة في استخدام المياه و هي الأعلي على مستوى العالم، حيث نعمل على إعادة استخدام المياه و تدويرها و زيادة إنتاجيتها و نعيد استخدام مياه لها درجة ملوحة عالية و يتم خلطها بمياه عذبة. 
وأضاف عبد العاطي، يتم سد العجز في المياه من خلال استيراد المحاصيل خاصة القمح، بل ونصارح الناس بالتحديات و لدينا استيراتيجية لتنقية المياه نعتمد على اإعادة استخدام المياه مرة أخرى.

وكان مجلس النواب واصل ، اليوم الأحد، جلساته برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، بحضور كل من وزيري الري والموارد المائية محمد عبد العاطي، والزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، للإعلان عن موقف وزارتيهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

ويشهد المجلس، الأسبوع الجاري، حضور 8 وزراء، لإعلان كل وزير موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

الجدير بالذكر ايضا كان قد حضر إلى المجلس، الأسبوع الماضي، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حيث عرض بيان موقف تنفيذ برنامج الحكومة، كما حضر 8 وزراء آخرين، هم التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، ووزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، وعرضوا موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

كما حضر إلى المجلس، وزراء الإعلام، أسامة هيكل، والتعليم العالي، خالد عبد الغفار، والتربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، والتعاون الدولي، رانيا المشاط، وقطاع الأعمال العام، هشام توفيق.

عاجل